5 إيجابيات بعد تعادل الأهلي مع "الراقي" السعودي

فشل فريق الأهلي لكرة القدم "الفرسان الحمر" في تحقيق انتصاره الأول في بطولة دوري أبطال آسيا، عندما تعادل مع ضيفه الأهلي السعودي "الراقي" بثلاثة أهداف لكل فريق، ضمن افتتاحية مباريات الفريقين في المجموعة الرابعة.

ووضع "الفرسان الحمر" النقطة الأولى في رصيدهم في البطولة الآسيوية، وهو ما قد يكون مكسباً خاصة أن الفريق خاض المباراة بنقص عددي منذ منتصف الشوط الثاني بطرد لاعب الوسط لويس خيمينيز.

"إمارات سبورت" تقدم لكم 5 نقاط إيجابية من التعادل مع المنافس السعودي، في افتتاحية المشوار الآسيوي:

*نقطة أول مشوار

وضع فريق الأهلي أول نقطة في مشواره في دوري أبطال آسيا، رغم أن التعادل كان على أرضه إلا أنه كان أفضل من الخسارة خاصة أنها الجولة الأولى من المسابقة الآسيوية.

*تعادل رغم النقص

وخاض "الفرسان الحمر" المباراة بنقص عدد في منتصف الشوط الثاني بعد طرد لاعب الوسط الفلسطيني لويس خيمينيز، ليعتبر التعادل مكسباً في ظل تفوق "الراقي" العددي.

*تفادي أخطاء ماجد والدفاع

كما شكلت أخطاء حارس المرمى ماجد ناصر والدفاع بقيادة سالمين خميس ووليد عباس وعبد العزيز هيكل وعبد العزيز صنقور أزمة حقيقة في الصفوف الخلفية، لكن الخروج بنقطة من المباراة من شأنه أن يعيد الثقة إلى الفريق للمواجهات المقبلة.

*تشكيلة كوزمين

خاض الروماني أولاريو كوزمين المباراة بتشكيلة غابت عنها بعض الأسماء التي كانت أساسية في وقت سابق، أبرزها اللاعب المكلف البرازيلي إيفرتون ريبيرو وعيسى سانتو، وهما اللذان دخلا كبدلاء وكان تأثيرهما واضح، وهو ما يمنح المدرب نظرة جديدة للمباريات المقبلة.

*النزعة الهجومية

وأظهرت المباراة نزعة هجومية مميزة للفريق، غابت عن الجولات السابقة، خاصة أنه فشل في هز شباك المنافس في آخر 3 مباريات له في الدوري المحلي، ليأتي ويهز شباك الأهلي السعودي 3 مرات.

من أحمد ديب



مباريات

الترتيب