5 أعذار تخفف وطأة خروج الوحدة من الآسيوية

لم يستفد نادي الوحدة "العنابي" من عاملي الأرض والجمهور، عندما واجه نظيره السد القطري في التصفيات التأهيلية الأخيرة المؤهلة إلى دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، ليخرج بركلات الترجيح بعد مباراة تهديفية مثيرة.

وانتهت المباراة بوقتها الأصلي بالتعادل (3-3)، قبل أن ينتهي شوطيها الإضافيين على نتيجة (4-4)، ليحسمها السد القطري في ركلات الترجيح بنتيجة (5-4) ويتأهل إلى المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا.

وكان لخروج "العنابي" أسباب قد تتحول إلى أعذار تخفف من وطأة الخروج الآسيوي للوحدة، والتركيز بشكل أكبر على المنافسات المحلية.

"إمارات سبورت" تقدم لكم 5 أعذار قادرة على وصف أسباب خروج "العنابي" من البطولة الآسيوية أمام السد القطري:

1- الحكم

تسبب الحكم العماني عبد الله الهلالي، بحسب الجماهير الوحداوية، إلى خروج فريقها من البطولة الآسيوية، خاصة في حالتي الطرد للوحدة لكل من عادل هرماش وداميان دياز في الوقت الأصلي للمباراة، مقابل طرد محمد كاسولا من السد، حيث كان الأخير هو المتسبب في المشكلة والتوتر، إلى جانب الوقت الضائع عن الشوط الثاني المقدر بـ3 دقائق قبل أن يمتد إلى 8 دقائق كاملة بسبب حسابات الحكم العماني.

2- الطرد

وتسبب الطرد لكلا اللاعبين عادل هرماش وداميان دياز في لعب "العنابي للأشواط الإضافية بتسع لاعبين بعد التعادل في الوقت الأصلي (3-3)، مقابل  10 لاعبين للسد القطري، ورغم النقص العددي، عاد الوحدة مرة أمام السد بعد تأخره لتنتهي الأشواط الإضافية على نتيجة (4-4)، قبل الاحتكام لركلات الترجيح.

3- ركلات الترجيح

لم تبتسم ركلات الترجيح للوحدة في مواجهته أمام السد، خاصة أن اللاعب المتألق الشاب عامر عمر هو من أضاع ركلة الترجيح، مقابل تسجيل كل من محمد الشحي وعبد الله النوبي وإسماعيل مطر وسالم صالح، وفي الطرف الآخر سجل للسد خلفان ابراهيم وحسن الهيدوس وابراهيم ماجد ونذير بلحاج وعبد الكريم حسن وأهدر له جرافيتي.

4- الجمهور

خلت مدرجات "ستاد آل نهيان" من الجماهير، خاصة بعد الحملة التي أطلقت على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، لدعوة 12 ألف لحضور المباراة، في حين حضر المباراة جماهير لا تتعدى 4 آلاف فقط.

5- خبرة السد

وفي الطرف الآخر، كان لخبرة السد في البطولة الآسيوية، وهو حامل اللقب سابقاً، الدور الكبير في وصوله إلى دور المجموعات وتأهله على حساب مضيفه الوحدة في أرض الأخير وأمام جمهوره.

 



مباريات

الترتيب