الأهلي السعودي ينتزع بطاقة التأهل لدور المجموعات

الرياض - سجل مصطفى بصاص هدفا في الشوط الاضافي الثاني ليقود فريقه الأهلي السعودي لقلب تأخره الى انتصار 2-1 على القادسية بطل الكويت والتأهل لدور المجموعات في دوري أبطال آسيا لكرة القدم الثلاثاء.

واستفاد الأهلي من ارتفاع معنويات لاعبيه بعد الفوز بكأس ولي عهد السعودية قبل أيام وتألقه في الدوري المحلي ليتأهل للعب في المجموعة الرابعة التي تضم أيضا الأهلي الإماراتي وتراكتور سازي الإيراني وناساف الأوزبكي.

وضع القائد بدر المطوع القادسية في المقدمة بعد 32 دقيقة بعدما استفاد من ركلة حرة مباشرة. وأدرك السوري عمر السومة التعادل للاهلي قبل خمس دقائق من نهاية المباراة من ركلة جزاء احتسبها الحكم البحريني نواف شكر الله وطرد على إثرها خالد القحطاني مدافع القادسية بعد التحام مع بصاص.

ولجأ الفريقان لشوطين اضافيين لينجح بصاص في تسجيل الهدف القاتل في الدقيقة 115.

وسينتقل القادسية للعب في كأس الاتحاد الآسيوي.

وبدأ الأهلي المباراة التي أقيمت على ملعب الملك عبد الله في جدة بقوة وسدد البرازيلي اوزفالدو كرة تصدى لها نواف الخالدي حارس القادسية ببراعة في الدقيقة 20.

ورد عليه القحطاني مدافع القادسية بكرة مرت بجوار القائم في الدقيقة 31.

وبعدما وضع المطوع القادسية في المقدمة كاد السومة ان يدرك التعادل في الدقيقة الأخيرة للشوط الأول لكن الخالدي تصدى لكرته.

ومع مطلع الشوط الثاني دفع السويسري كريستيان جروس مدرب الاهلي بلاعب الوسط حسين المقهوي بدلا من برونو سيزار لينشط الفريق ويسدد اوزفالدو كرة تصدى لها الخالدي في الدقيقة 57 تلاها السومة برأسه بجوار القائم في الدقيقة 69.



مباريات

الترتيب