اتهامات آسيوية خطيرة للحكم الإماراتي محمد عبدالله

ادّعت بعض الحسابات العربية في موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي أن جوانجتشو الصيني بات يهدد بفضح "لعبة مراهناتٍ" تسببت في إخراجه من دوري أبطال آسيا بمساعدة الأخطاء التحكيمية.

وتمثّل التغريدات اتهاما خطيرا للحكم الإماراتي محمد عبدالله، والذي كانت له قراراتٌ تحكيميةٌ مثيرةٌ للجدل في ذهاب ثُمن النهائي بين جوانجتشو وويسترن سيدني الأسترالي، والتي انتهت لصالح الثاني بنتيجة 1-0، ليعبر المراحل حتى توّج مؤخرا باللقب القاري ضد الهلال في مباراةٍ عنونتها الأخطاء التحكيمية للياباني يويشي نيشيمورا.

ونسبت هذه الحسابات إلى الموقع الرسمي للنادي الصيني قوله "البطولة سُلبت منا وسُلبت من الهلال. لعبة مراهناتٍ تفضح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قريبا".

ولم تتكرر هذه التصريحات في النسخة الإنجليزية للنادي، أو في أيٍ من أخباره، مما يترك احتماليةَ ضئيلةً لأن تكون التصريحات الجريئة قد تُرجمت ترجمةً مباشرةً من اللغة الصينية إلى العربية، وإن كانت لا زالت تفتقد إلى المصدر رغم انتشارها بشكلٍ سريعٍ في تويتر.

وكان الأداء التحكيمي للدولي الإماراتي في ملعب سيدني قد أفقد مارشيلو ليبي، المدير الفني للضيوف، أعصابه، ليقتحم الملعب مهددا بضرب الحكم.

وتشير معظم الدلائل في الوقت الراهن على تلفيق هذه التصريحات، لا سيما من بعض المشجعين المتعصبين للهلال السعودي.

من العنود المهيري  



مباريات

الترتيب

H