مدرب سيدني: لدينا الثقة في الفوز بلقب دوري أبطال آسيا

قال توني بوبوفيتش مدرب وسترن سيدني واندرارز الاسترالي إنه كان قلقا عندما وضع الهلال السعودي فريقه تحت ضغط خلال الساعة الاولى من مباراة الذهاب بنهائي دوري ابطال اسيا اليوم السبت الا انه اكتسب الثقة في امكانية الفوز باللقب عقب خروج فريقه فائزا 1-صفر اليوم السبت.

وسجل المهاجم البديل تومي يوريتش من أول تسديدة لأصحاب الارض على مرمى الضيوف في الدقيقة 64 ليبقي الفريق على آماله في ان يصبح اول فريق استرالي يفوز بلقب أكبر بطولات الاندية في اسيا.

وسيطر الهلال بطل آسيا مرتين على مجريات اللقاء امام مضيفه على استاد باراماتا حتى لحظة تسجيل الهدف الا ان بوبوفيتش حيا الطريقة التي احتوى بها لاعبو فريقه عاصفة الهلال.

وأضاف بوبوفيتش للصحفيين "كنا نشعر بالقلق...نعم كنا نشعر بالقلق...الفضل يرجع للاعبين فيما تحقق."

وتابع "كنا نشعر بالقلق بعض الشيء وافتقدنا لقدر من الهدوء لكن مجموعة اللاعبين لم تستسلم رغم ضغط الشوط الاول كما لم نفقد هيكلنا التنظيمي وكان هذا من الأمور التي تدعو للسعادة."

واستطرد "بدأنا في الضغط عليهم بشكل اكبر بينما فقدوا هم السيطرة على الكرة في بعض الاحيان تحت ضغط وبدا اننا نستطيع الاستحواذ على الكرة بشكل اكبر مع مضي المباراة قدما."

وفاز واندرارز على قوانغتشو ايفرجراند حامل اللقب وعلى سول الذي بلغ نهائي العام الماضي في مباراتي ذهاب واياب بالدورين قبل النهائي والثمانية في أول مشاركة للفريق الاسترالي في البطولة القارية.

وقال بوبوفيتش ان تحقيق فريقه للفوز بفارق ضئيل في مباراة الذهاب امام الهلال وهو احد القوى الاسيوية الكبرى في عالم كرة القدم يخدم كلا الجانبين مشيرا الى ان فريقه يعد منافسا حقيقيا على اللقب.

واضاف أاظهرنا أنه بوسعنا أن نسجل خارج ملعبنا وقد منحتنا هذه النتيجة الكثير من الثقة."

وتابع "يجب أن نتعافى بشكل جيد وسنخوض مباراة قوية الأسبوع المقبل إلا أنهم (لاعبو الهلال) سيتوجهون الى بلادهم الليلة وهم يدركون أنهم سيواجهون منافسا في غاية الصعوبة يمكنه الفوز باللقب."

واستطرد قائلا "سيكون الاستاد مكتظا وسيدعم مشجعو الهلال فريقهم ونحن نتوقع هذا. إلا أننا خضنا مباريات صعبة ونملك الكثير من الثقة عقب اللعب امام قوانغتشو وسول ويمكن التعويل على تلك الخبرة."

وقال الروماني لورينتيو ريجيكامب مدرب الهلال أنه يعتقد أن الجماهير الغفيرة التي ستحتشد في استاد الملك فهد في مباراة الاياب بالرياض الاسبوع المقبل ستحفز اللاعبين على نيل ثالث لقب آسيوي.

وأضاف "أنا واثق ان فريقي سيكون هو الفائز عندما نلعب المباراة المقبلة عقب ستة أيام."

وتابع "سنرى كيف ستكون الاجواء في الرياض. ينتظرنا 65 الف متفرج ...ومن اجلهم ومن اجل كافة المشجعين فاننا سنحاول الفوز وتقيم مباراة جيدة."

وابدى ريجيكامب اسفه على اسراف فريقه في اضاعة الفرص امام مرمى المنافس الا انه ابدى ثقته في ان بوسع الفريق ان يسجل "هدفين او ثلاثة" في مباراة الاياب في العاصمة السعودية.

واضاف "أضعنا ثلاث او اربع فرص في الشوط الثاني. كان يجب ان نسكن الكرة الشباك."

وتابع "سيكون لدينا القوة في مباراة الاياب وسنستطيع تغيير النتيجة."

واستطرد "انا واثق اننا سنقوم بهذا وسيسجل لاعبونا لنفوز باللقب."

وستقام مباراة العودة في استاد الملك فهد بالرياض يوم السبت المقبل.  



مباريات

الترتيب

H