العين وجيان مهددان بعقوبات رادعة عقب قمة الهلال

 

أكد مصدر مسؤول في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن الأحداث التي جرت في لقاء العين الإماراتي والهلال السعودي ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لن تمر مرور الكرام، سواء حادثة اعتداء الغاني أسامواه جيان على منافسه سالم الدوسري، أو رشق الملعب بالعلب الفارغة من قبل جماهير العين.

وبحسب تصريحات نشرها موقع "الاقتصادية" السعودي عن مسؤول رفض الكشف عن اسمه، فإن اللجنة ستنتظر تقرير الحكم الأوزبكي رافشان إيرماتوف، ومراقب المباراة المالديفي أحمد شاهر، قبل البت في الحادثة في الاجتماع الدوري للجنة في مقر الاتحاد الآسيوي في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

كما هدد المصدر نادي العين ولاعبه الغاني أسامواه جيان بعقوبات رادعة في حال احتوت التقارير على ما يدين جمهور العين، أو المهاجم الأسمر، مؤكداً أن اللجنة تتعامل بشكل متساوٍ مع جميع الأندية.

وقال "لا يمكن الحديث الآن عن أي حالة حدثت في المواجهة بما فيها طرد الغاني أسامواه جيان، هداف العين، وخروجه عن النص عبر محاولته التهجم على لاعبي الهلال، أو الرشق بالعلب الفارغة الذي قام به عدد من أنصار العين بعد حادثة الطرد الذي رصدته كاميرات النقل التلفزيوني".

وأضاف "الاتحاد الآسيوي يبدي حزماً واضحاً تجاه حالات السلوك غير الرياضي، ويبرز العقوبات المالية إلى جانب الإيقاف حيالها كما حدث مع جمهور نادي الاتحاد حين تم منعهم من مساندة ناديهم في إياب الدور ربع النهائي أمام العين الإماراتي".

كما ختم المسؤول في الاتحاد الآسيوي تصريحاته بأن اللجنة لا تنتظر أن يبادر النادي بإصدار شكوى ضد المنافس للتحرك، وقال "لن يكون هناك أي تساهل في أي حالة، ولن ننتظر أن يبادر النادي المنافس إلى الشكوى لإصدار العقوبات".

 

من أحمد ديب



مباريات

الترتيب

H