قائمة خسائر العين من "الوداع الآسيوي"

فشل فريق العين لكرة القدم في التأهل لنهائي دوري أبطال آسيا، للمرة الثانية في تاريخه، عندما خرج من نصف النهائي بنتيجة (2-4) في مجموع المباراتين من الذهاب والإياب، وهو ما يعني انتهاء الحلم الإماراتي.

ورغم انتصار الفريق الإماراتي في مباراة الإياب بهدفين، إلا أن الفوز لم يكن كافياً للتأهل، بسبب خسارة الذهاب بثلاثية نظيفة، ليودع ممثل الإمارات الوحيد البطولة الآسيوية.

وقدم "الزعيم" مباراة مميزة أمام الهلال السعودي، وتقدم بهدف في وقت مبكر، قبل أن يسجل الضيف هدف التعادل في الشوط الثاني، ثم جاء طرد مهاجم الفريق الغاني أسامواه جيان وهو ما تسبب بخسارة كبيرة للفريق في سبيل التعويض.

ورغم النقص العددي، تمكن العين من تسجيل الهدف الثاني في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الثاني، لكنها لم تكن كافية، لتخرج الجماهير الإماراتية غير راضية عن المباراة.

 

"إمارات سبورت" تعرض لكم خسائر "الزعيم" بعد الوداع الآسيوي أمام الهلال السعودي من نصف النهائي:

طرد جيان

تلفى مهاجم العين الغاني أسامواه جيان، بطاقة حمراء في الشوط الثاني، بتدخله القوي على منافسه لاعب الهلال سالم الدوسري، والخسارة الأكبر لـ"الزعيم" هو تطبيق القرار محلياً، وهو ما يعني غيابه عن مضيفه الجزيرة في الجولة الخامسة من دوري الخليج العربي، في انتظار عدد مباريات إيقافه بسبب الطرد المباشر.

الفوز بالآسيوية الثانية

لم يتمكن العين من تحقيق الإنجاز والفوز بالكأس الآسيوية الثانية له وللإمارات، بعد الأول في عام 2003 عندما حصد اللقب الآسيوي للمرة الأولى.

الثأر للأندية الإماراتية

لم ينجح العين في الثأر للأندية الإماراتية من نظيرتها السعودية، خاصة عندما جاء تأهل الهلال السعودي على حساب الأهلي الإماراتي في دور المجموعات.

إحباط الجماهير

مما لا شك فيه، أن الجماهير العيناوية أصيبت بإحباط رغم الفوز على الضيف السعودي بهدفين، لكنه لم يكن كافياً للتأهل، حيث خرج "الزعيم" بخسارته (4-2) في مجموع الذهاب والإياب.

 

من أحمد ديب



مباريات

الترتيب

H