زينجا: الأبطال تختلف عن الدوري.. سنواجه مدارس كروية مختلفة

 سعى والتر زينجا مدرب الجزيرة للتأكيد الاثنين على الاختلاف الكامل بين الدوري المحلي في الإمارات ودوري أبطال آسيا لكرة القدم عشية مباراته الأولى في المجموعة الأولى ضد الريان القطري.

وفي 19 مباراة بدوري المحترفين الإماراتي حقق الجزيرة عشرة انتصارات مقابل ثلاث هزائم ويحتل المركز الثالث بفارق تسع نقاط عن الأهلي المتصدر قبل سبع جولات من النهاية.

ويوم الخميس الماضي استعد الجزيرة بشكل جيد لمواجهة بطل كأس أمير قطر بالفوز 2-صفر على دبي لكن الإيطالي زينجا قال في مؤتمر صحفي اليوم بأبوظبي "دوري أبطال آسيا يختلف بشكل كامل وأساسي عن دوري المحترفين.. حيث يواجه الفريق آسيويا فرقا من مدارس كروية مختلفة ويشرف على مبارياته حكام من ثقافات قانونية متعددة."

وأضاف في تصريحات نقلها موقع الجزيرة على الانترنت "نتائج الفريق والمستويات التي يقدمها محليا لن يكون لها أي تأثير سواء كان سلبا أو إيجابا على ما سيقدمه آسيويا."

وأثنى زينجا حارس إيطاليا السابق على الريان وقال إنه يملك تشكيلة قوية ويقدم مستويات جيدة.

وتابع قائلا إن خططه المستقبلية لهذه البطولة وطموحاته محصورة في الوقت الحالي على الفوز على الريان وعلى الكيفية التي سيساعد بها لاعبيه داخل الملعب ليتفوقوا على منافسهم وليضيفوا النقاط الثلاث إلى حسابهم القاري.

وقال الإسباني خيسوس كالديرون المدرب المساعد للريان إن فريقه حضر إلى أبوظبي لتقديم أفضل ما لديه.

وأضاف كالديرون وهو مساعد لمواطنه مانويل خيمينيز "الفريق استعد بشكل جيد لمواجهة الجزيرة وحضر إلى أبوظبي بنية تقديم أفضل أداء ممكن وبرغبة في تحقيق الفوز لضمان تحقيق أفضل بداية ممكنة للفريق في مشواره الآسيوي."

كما قال كالديرون إن خيمينيز سافر إلى اسبانيا لأمر طارئ وسيعود مساء اليوم لقيادة الفريق في المباراة الثلاثاء.

 



مباريات

الترتيب

H