الجيش القطري يرفع راية التحدي الآسيوية بوجه فولاذي الإيراني

يطمح الجيش القطري إلى مواصلة الانتصارات التي بدأها في التصفيات المؤهلة من دوري أبطال آسيا عندما يستضيف فولاذ الإيراني ضمن منافسات المجموعة الثانية.

تأهل الجيش بجدارةٍ بعد تفوقه علي ناساف الأوزبكي 5-1 في الدور التمهيدي الثاني، والقادسية الكويتي 3-0 في الدور التمهيدي الثالث، بينما يشارك فولاذ مباشرةً بدور المجموعات.

وتبدو الفرصة سانحةً أمام الجيش لمواصلة الانتصارات وبدء البطولة بنتيجةٍ جيدة، خاصة وأن فارق الخبرة ليس كبيرا بين الفريقين اللذين يشاركان للمرة الثانية على التوالي على الصعيد القاري، وربما تعد كفة الجيش أرجح حيث تأهل الموسم الماضي في أول مشاركةٍ له إلى دور ال16 من البطولة.

إضافةً إلى ذلك، جاءت مباراتا الجيش مع ناساف والقادسية كاستعدادٍ قوي له، وخرج منهما بفوزين عريضين وثقةً كبيرةً لحجز إحدى بطاقتي التأهل.

وترتفع حظوظ الجيش في حال عودة البرازيلي اندرسون، قلب الدفاع، ومواطنه نيلمار، رأس الحربة، بعد شفائهما من الإصابة التي لحقت بهما، إذ التحقا بالتدريبات وهناك احتمالٌ كبيرٌ بمشاركتهما، فيما سيغيب الهدّاف الكوري الجنوبي كيو لي سيو بسبب الإيقاف.

وفي حال استمر غياب نيلمار، فان عبد القادر الياس، العائد بعد غيابٍ طويل، سيكون أحد البدائل المتوفر للمدرب التونسي نبيل معلول، إلى جانب محمد مونتاري والفرنسي ايكوكو وماجد محمد.

وأكد معلول صعوبة المواجهة مع فولاذ بقوله "سنواجه فريقا مجهولاً لعدم توافر أي اشرطةٍ عنه لمتابعة طريقة لعبه"، مضيفا بأن الفوز على قطر في الدوري المحلي "ساهم في رفع الروح المعنوية للاعبين".

ويحتل الجيش وصافة دوري نجوم قطر برصيد 39 نقطةٍ، بينما يقبع فولاذ بالمركز الثالث هناك في الدوري الإيراني بـ46 نقطة.



مباريات

الترتيب

H