المنتخبات الكبيرة تتطلع للحفاظ على العلامة الكاملة والتقدم بثبات نحو يورو 2020

برلين - تستطيع المنتخبات الكبيرة في القارة الأوروبية التقدم خطوات هائلة نحو التأهل لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2020) من خلال مباريات الجولتين الخامسة والسادسة بالتصفيات والمقررتين خلال الأيام المقبلة.

وتسعى سبعة منتخبات إلى المحافظة على العلامة الكاملة من خلال مواصلة الانتصارات في هاتين الجولتين فيما يتطلع المنتخب البرتغالي حامل اللقب إلى تحقيق الفوز الأول له في التصفيات بعدما انتهت مباراتاه السابقتان بالتعادل.

وتقام مباريات الجولتين بداية من غد الخميس وحتى الثلاثاء المقبل كما تأتي الجولتان في منتصف طريق التصفيات المؤهلة ليورو 2020 .

وكان المنتخب البرتغالي سقط في فخ التعادل في مباراتين متتاليتين على ملعبه ببداية مسيرته في التصفيات حيث تعادل مع كل من أوكرانيا وصربيا في آذار/مارس الماضي.

ويحل الفريق ضيفا على نظيره الصربي يوم السبت المقبل ثم يحل ضيفا على ليتوانيا يوم الثلاثاء في إطار منافسات المجموعة الثانية.

ورغم تعادله في المباراتين السابقتين بالتصفيات، برهن المنتخب البرتغالي على قدرته على تحقيق الفوز في المباريات الحاسمة والصعبة حيث انتزع لقب النسخة الأولى لبطولة دوري أمم أوروبا على أرضه بالتغلب على نظيره السويسري 3 / 1 بفضل ثلاثة أهداف (هاتريك) للنجم الشهير كريستيانو رونالدو كما فاز على المنتخب الهولندي 1-0.

ويستطيع المنتخب الأوكراني الذي يتصدر المجموعة برصيد عشر نقاط أن يعزز صدارته للمجموعة على حساب مضيفه الليتواني يوم السبت المقبل.

ويخوض المنتخب الهولندي واحدة من أقوى وأصعب المباريات في التصفيات حيث يحل ضيفا على نظيره الألماني بعد غد الجمعة ضمن فعاليات المجموعة الثالثة.

ويتطلع المنتخب الهولندي إلى الثأر لهزيمته 2 / 3 أمام ألمانيا في العاصمة الهولندية أمستردام خلال آذار/مارس الماضي ضمن التصفيات ذاتها.

ويحتل المنتخب الهولندي المركز الثالث في المجموعة برصيد ثلاث نقاط من مباراتين ما يعني أن الفريق لم تعد لديه فرصة كبيرة للسقوط مجددا في أي مباراة لاسيما وأن منتخب أيرلندا الشمالية يتصدر المجموعة برصيد 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية فيما يحتل المنتخب الألماني (مانشافت) المركز الثالث برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية.

وبعد مباراته أمام هولندا في هامبورج، سيحل المانشافت ضيفا على أيرلندا الشمالية في بلفاست يوم الاثنين المقبل.

وقال يواخيم لوف المدير الفني للمانشافت، والذي غاب عن مقعد المدير الفني في المباراتين الماضيتين بالتصفيات لتلقيه العلاج في المستشفى: "سنتقدم خطوة كبيرة في التصفيات من خلال انتصارين".

وفي نفس المجموعة، يحل المنتخب البيلاروسي ضيفا على استونيا بعد غد الجمعة.

وبعد أربع مباريات لكل فريق في المجموعة الثامنة، تتزاحم منتخبات فرنسا بطل العالم وتركيا وأيسلندا على صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط لكل منها.

ويتطلع المنتخب الفرنسي إلى فوز جديد في المجموع على حساب ضيفه الألباني يوم السبت المقبل علما بأنه يخوض اختبار سهلا أيضا في الجولة التالية عندما يلتقي منتخب أندورا يوم الثلاثاء القادم.

ويستضيف المنتخب التركي، الذي تغلب على فرنسا 2 / صفر في حزيران/يونيو الماضي ثم خسر 1 / 2 أمام أيسلندا، منتخب أندورا يوم السبت ثم يحل ضيفا على مولدوفا يوم الثلاثاء.

وفي نفس المجموعة، يستضيف المنتخب الأيسلندي نظيره المولدوفي يوم السبت ثم يحل ضيفا على ألبانيا يوم الثلاثاء المقبل.

ويتصدر المنتخب الإيطالي (الآزوري) المجموعة العاشرة برصيد 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية قبل مباراتيه التاليتين في التصفيات على ملعبي منافسيه الأرميني والفنلندي يومي الخميس والأحد المقبلين على الترتيب.

وفي نفس المجموعة، يستضيف المنتخب الفنلندي صاحب المركز الثاني برصيد تسع نقاط نظيره اليوناني (أربع نقاط) كما يلتقي المنتخب البوسني مع ليشتنشتاين غدا الخميس.

ويحتاج روبرتو مانشيني المدير الفني للآزوري إلى إجراء تعديلات على خط دفاعه في ظل إصابة نجمي يوفنتوس جورجيو كيليني وماتيا دي شيليو.

وقال مانشيني: "نحاول بناء فريق جيد... لنرى ما سيحدث في الشهور الثمانية أو التسعة المقبلة. ربما يتحسن أحد اللاعبين. لدينا فريق جيد من خلال اللاعبين الذين استدعيناهم".

ويبرز المنتخب الإسباني متصدر المجموعة السادسة ضمن الفرق التي حققت أربعة انتصارات متتالية في التصفيات حتى الآن وذلك قبل مباراته غدا أمام مضيفه الروماني ثم مباراته أمام ضيفه منتخب جزر فارو يوم الأحد المقبل.

وفي إطار نفس المجموعة، يلتقي منتخبا النرويج ومالطة غدا الخميس كما يحل المنتخب السويدي ضيفا على جزر فارو.

وبعد مشاركته في نهائيات بطولة دوري أمم أوروبا في حزيران/يونيو الماضي، خاض المنتخب الإنجليزي مباراتين فقط بالتصفيات ضمن فعاليات المجموعة الأولى وحقق فيهما الفوز على منتخبي التشيك ومونتنجرو (الجبل الأسود) وسجل لاعبو عشرة أهداف فيما اهتزت شباك الفريق مرة واحدة.

والآن، سيستضيف المنتخب الإنجليزي بقيادة مديره الفني جاريث ساوثجيت المنتخب البلغاري يوم السبت المقبل على استاد "ويمبلي" الشهير في العاصمة لندن قبل استضافة منتخب كوسوفو يوم الثلاثاء المقبل في ساوثهمبتون.

وفي نفس المجموعة، يلتقي منتخبا كوسوفو والتشيك يوم السبت المقبل.

وفي باقي مباريات الجولة الخامسة، يلتقي المنتخب الأيرلندي نظيره السويسري كما يواجه منتخب جبل طارق مع نظيره الدنماركي في المجموعة الرابعة كما يلتقي المنتخب الإسرائيلي نظيره المقدوني في المجموعة السابعة غدا الخميس وتلتقي قبرص مع كازاخستان وسان مارينو مع بلجيكا واسكتلندا مع روسيا في المجموعة التاسعة وسلوفينا مع بولندت والنمسا مع لاتفيا في المجموعة السابعة وسلوفاكيا مع كرواتيا وويلز مع أذربيجان في المجموعة الخامسة بعد غد الجمعة.



مباريات

الترتيب

H