زاكيروني يعترف بالأخطاء أمام البحرين ويعد بتحسن الأداء أمام الهند

أبو ظبي - اعترف المدرب الإيطالي ألبرتو زاكيروني المدير الفني لمنتخبنا الوطني بالأخطاء التي ارتكبها فريقه اليوم في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات والتي انتهت بالتعادل 1 / 1 مع المنتخب البحريني.

وأوضح زاكيروني ، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة على استاد "مدينة زايد الرياضية" في أبو ظبي أن أبرز السلبيات التي كشفت عنها المباراة هي كثرة التمريرات المقطوعة وعدم القدرة على صناعة العديد من الفرص.

وقال زاكيروني: "أشكر الجماهير على دعمها للفريق في هذه المباراة حيث كانت اللاعب رقم 12 في مباراة اليوم وكنت أتمنى أن أهديها الفوز في المباراة الافتتاحية للبطولة".

وأشار: "في أول 15 دقيقة، تحكم المنتخب الإماراتي في مجريات اللعب وخاصة في وسط الملعب. المنتخب البحريني كانت خطوطه متقاربة كثيرا ولعب بشراسة وقوة. كان المفترض أن نستغل الفرص القليلة التي سنحت لنا في بداية المباراة".

وأضاف: "خسرنا كثيرا من التمريرات خاصة في الشوط الأول وبداية الشوط الثاني وبالتالي لم يسمح لنا هذا ببناء الكثير من الهجمات. وعندما لعبنا الكرات البينية إلى المهاجمين، خلقنا بعض الفرص".

وأكد زاكيروني: "المنتخب الإماراتي بذل جهدا كبيرا في بداية المباراة مما تسبب ببعض الإصابات بالشد العضلي في نهاية المباراة".

وأضاف: "في الشوط الأول، قدم الفريق أداء جيدا ولكننا لم نوفق في تسجيل أهداف في البداية بسبب سوء الحظ. وفي الشوط الثاني، فقدنا العديد من الكرات في وسط الملعب ما تسبب في عصبية بعض اللاعبين خاصة مع تماسك المنتخب البحريني الذي تقدم في الشوط الثاني من هدف جاء إثر ضربة ركنية".

واعترف زاكيروني بأبرز سلبيات الفريق في مباراة اليوم قائلا: "لخلق فرص في المباراة، لابد أن تكون الخطوط متقاربة ومتماسكة ولكن المنتخب البحريني كان يضغط بقوة في الشوط الثاني وعند استحواذنا على الكرة كانت الخطوط متباعدة ولم يكن ممكنا بناء الهجمات بالشكل المناسب".

وعن أهم الدروس المستفادة من المباراة اليوم، قال زاكيروني: "استفدنا من المباراة والسلبيات التي حدثت فيها ومنها عدم القدرة على توصيل الكرة للمهاجمين وبالتالي لم نستطع خلق العديد من الفرص".

وعن تعادله في المباراة الأولى بنفس السيناريو أمام الأردن عندما كان مدربا للمنتخب الياباني في أولى مبارياته ببطولة كأس آسيا 2011 في قطر وفوزه في النهاية بلقب البطولة، قال زاكيروني: "البطولة مختلفة تماما. من قبل، كانت البطولة من أربع مجموعات ولكنها الآن أكبر حيث تضم ست مجموعات ويشارك فيها 24 فريقا بدلا من 16 .. المهم أن الأداء اتسم في الشوط الأول بالروح القتالية وأهنئ اللاعبين على هذا وأطالبهم بمواصلة هذا".

وأوضح: "سيتم تصحيح الأخطاء في المباراة القادمة أمام الهند وسيتطور الأداء من مباراة الهند... والآن، المنتخب الإماراتي مستعد لمواجهة أي فريق في البطولة. سنحلل ونقيم أداء كل لاعب بالفريق وتصحيح الأخطاء معهم".



مباريات

الترتيب

H