الاتحاد الآسيوي يؤجل حسم مصير مشاركة الكويت في تصفيات كأس آسيا

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الجمعة تمديد الموعد النهائي لتحديد مصير إيقاف الاتحاد الكويتي للعبة ومشاركة منتخبها من عدمه في قرعة تصفيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وقال الاتحاد الآسيوي للعبة في بيان عبر موقعه على الإنترنت اليوم: "هذا القرار جاء بناء على طلب الاتحاد الكويتي بعد صدور قرار لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي في 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي".

ووافقت لجنة المسابقات في الاتحاد على تأجيل بحث وضع مشاركة الكويت في التصفيات إلى 11 من الشهر المقبل وذلك بعد يوم واحد من اجتماع مجلس الاتحاد الدولي (الفيفا) الذي أوقف الاتحاد الكويتي.

وأفاد الاتحاد بأن "هذا التاريخ سيكون موعدا نهائيا وفي حالة عدم تغيير وضع الاتحاد الكويتي فسيتم استبدال المنتخب الكويتي بآخر قبل قرعة التصفيات التي ستجرى في أبوظبي يوم 23 من الشهر ذاته".

وقرر الفيفا إيقاف الكويت في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي بسبب عدم الوفاء بالموعد النهائي المحدد لتغيير قانون الرياضة في البلاد.

وكذلك أوقفت اللجنة الاولمبية الدولية اللجنة الاولمبية الكويتية للمرة الثانية في غضون خمس سنوات بسبب التدخل الحكومي ليشارك الرياضيون الكويتيون في دورة في ريو دي جانيرو 2016 تحت العلم الأولمبي.

وحصد الرامي الكويتي فهيد الديحاني ذهبية منافسات رماية أطباق الحفرة المزدوجة للرجال ومواطنه عبد الله الرشيدي برونزية أطباق الاسكيت في دورة ريو تحت العلم الأولمبي.

وقرر مجلس الأمة الكويتي في اجتماعه قبل يومين تشكيل لجنة لتجهيز قانون يتوافق مع القوانين الدولية.



مباريات

الترتيب

H