رونالدو يصف 2016 بعام الحلم

وكوهاما - وصف البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم هجوم ريال مدريد الإسباني عام 2016 بأنه "العام الحلم" في إشارة إلى الإنجازات والجوائز العديدة التي حققها مع فريقه في هذا العام.

وسجل رونالدو ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فريقه إلى التتويج بلقب بطولة العالم للأندية، التي اختتمت فعالياتها اليوم الأحد باليابان، وذلك بالتغلب على كاشيما أنتلرز الياباني 4-2 في نهائي البطولة على استاد "يوكوهاما".

وقال رونالدو في تصريحات تلفزيونية بعد انتهاء المباراة إنه "عام حلم" موضحا أن التتويج باللقب العالمي يمثل ختاما رائعا لعام متكامل وعظيم.

وأكد رونالدو: "عام مبهر. كان عاما مثل الحلم. لم أتوقع إنهاء العام بهذه الطريقة. فزنا في النهائي وسجلت ثلاثة أهداف وساعدت ريال مدريد. أشعر بسعادة بالغة".

وشهد عام 2016 تتويج رونالدو بلقب دوري أبطال أوروبا مع الريال وبلقب كأس أمم أوروبا (يورو 2016) بفرنسا مع المنتخب البرتغالي كما يتصدر اللاعب مع الريال جدول الدوري الإسباني حاليا بخلاف فوزه قبل أيام بجائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لأفضل لاعب في العام 2016 .

وتوج رونالدو اليوم أيضا بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في النسخة الحالية بمونديال الأندية بخلاف انفراده بصدارة قائمة هدافي المسابقة برصيد أربعة أهداف ومعادلته لأكثر من رقم قياسي للبطولة.

وتوج رونالدو والريال مسيرتهما الناجحة في 2016 بإحراز اللقب الثاني للنادي الملكي في مونديال الأندية وهو الثاني للفريق في غضون ثلاثة أعوام حيث سبق للفريق الفوز باللقب في 2014 بالمغرب.

وكانت الأهداف الثلاثة (هاتريك) في مباراة اليوم والتتويج بلقب المونديال هو أفضل احتفال لرونالدو بعد أيام من فوزه بالكرة الذهبية المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" .

كما عادل رونالدو الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب العالمي حيث كان اللقب اليوم هو الثالث له في مونديال الأندية بعدما توج به في 2008 مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي ثم في 2014 مع الريال.

واقتسم رونالدو هذا الرقم القياسي مع خمسة من نجوم برشلونة الإسباني الذين توجوا مع الفريق باللقب ثلاث مرات سابقة في 2009 و2011 و2015 وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي وسيرخيو بوسكيتس وأندريس إنييستا وجيرارد بيكيه والبرازيلي داني ألفيس.

وعادل رونالدو رقما قياسيا آخر للبطولة هو عدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في تاريخ مشاركاته بالبطولة حيث رفع رصيده إلى خمسة أهداف مقتسما صدارة قائمة هدافي البطولة عبر تاريخها مع الأوروجوياني لويس سواريز والأرجنتيني ليونيل ميسي نجمي برشلونة الإسباني والأرجنتيني الآخر سيزار دلجادو نجم مونتيري المكسيكي.

وكان رونالدو سجل هدفا واحدا لمانشستر يونايتد في نسخة 2008 فيما سجل الأهداف الأربعة الأخرى في البطولة الحالية بقميص ريال مدريد.

ووجه رونالدو الشكر إلى زملائه بالفريق مؤكدا أنه لم يكن يستطيع الفوز بأي جائزة دون مساعدتهم.

وأشاد رونالدو بالمستوى الرائع لفريق كاشيما الذي كان ندا قويا للريال في مباراة اليوم، واعترف النجم البرتغالي بأن الفوز لم يكن سهلا على هذا الفريق وأن الريال لم يتوقع هذا الأداء القوي من كاشيما.

وأكد رونالدو أن الريال حقق الفوز لأن اللاعبين والطاقم التدريبي أرادوا إنهاء هذا العام بأفضل شكل ممكن.

 



مباريات

الترتيب

H