تعرف على حظوظ مصر والجزائر وتونس في التأهل لأولمبياد البرازيل

انتهت الجولة الثانية من بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عاماً، والمؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو التي ستقام الصيف المقبل في البرازيل.

وتقام البطولة بمشاركة 8 منتخبات، تم تقسيمها إلى مجموعتين حيث يصعد الأول والثاني للمربع الذهبي فيما يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى لدورة الألعاب الأولمبية، وتشارك ثلاثة منتخبات عربية في البطولة هي مصر والجزائر وتونس.

فرص مصر

المنتخب المصري يلعب في المجموعة الثانية مع منتخبات الجزائر ونيجيريا ومالي، وحصد نقطتين من تعادلين مع الجزائر 1/1، ونيجيريا 2/2، ويلتقي السبت القادم مع مالي.

ويحتل المنتخب الجزائري المركز الأول بأربع نقاط وسجل ثلاثة أهداف واهتزت شباكه بهدف وحيد، وتحتل نيجيريا المركز الثاني بأربع نقاط، وسجل لاعبوها خمسة أهداف واهتزت شباكهم أربع مرات، وتأتي مصر في المركز الثالث بنقطتين وسجلت ثلاثة أهداف ودخل مرماها مثلهم، ثم مالي في المركز الأخير بدون نقاط وفقدت كل حظوظها في التأهل.

ويحتاج المنتخب المصري للفوز بأي نتيجة مع عدم تعادل الجزائر ونيجيريا للتأهل رسمياً، أو الفوز بفارق هدفين وتعادل نيجيريا والجزائر بنتيجة لا تتجاوز 2/2، فيما يقصي تعادل نيجيريا ومالي 3/3 المنتخب المصري من البطولة بغض النظر عن نتيجته حيث ستتعادل المنتخبات الثلاثة (نيجيريا والجزائر ومصر) برصيد خمس نقاط ووفقاً للائحة البطولة سيتم حذف نتائج مالي.

فرص الجزائر

يحتاج المنتخب الجزائري- متصدر المجموعة الثانية- للفوز أو التعادل مع نيجيريا بأي نتيجة للتأهل رسمياً للدور الثاني، حيث يملك أفضلية على منافسه النيجيري بفارق الأهداف وبالتالي أي تعادل يصعد بالجزائر لامتلاكها صافي هدفين فيما يملك منتخب النسور الخضر هدف وحيد.

وتتأهل الجزائر للدور الثاني في حالة الهزيمة أمام نيجيريا بشرط عدم فوز مصر على مالي، حيث سيفشل المنتخب المصري في الوصول للنقطة الرابعة التي تمتلكها الجزائر حالياً.

فرص تونس

يحتل المنتخب التونسي المركز الثالث في المجموعة الأولى التي تتصدرها السنغال بست نقاط، وسجلت خمسة أهداف ودخل مرماها هدف وحيد، فيما تحتل جنوب افريقيا المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط وسجلت أربعة أهداف ودخل مرماها خمسة، وتحتل تونس المركز الثالث بثلاث نقاط وسجلت هدفين وتلقت شباكها ثلاثة، وتقبع زامبيا في المركز الأخير بدون نقاط.

ويحتاج المنتخب التونسي للفوز ولا شيء سواه في مباراته الأخيرة أمام جنوب افريقيا للتأهل للدور الثاني، فيما تصب نتيجة التعادل في صالح منتخب الأولاد الذي يملك أفضلية تسجيل عدد أكبر من الأهداف.

من محمد البنهاوي

 



مباريات

H