جنوب إفريقيا تتجنب تنظيم أمم إفريقيا 2015 .. ومصر تدرس الفكرة

رفض اتحاد جنوب إفريقيا الرد على استفسار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بشأن تنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا 2015 بدلا من المغرب، مؤكداً انه لن يكون الخطة رقم 2 للضغط على المغرب.

ويبحث كاف عن دولة بديلة للمغرب لتنظيم أمم افريقيا 2015، بعدما تمسكت المملكة المغربية بتأجيل البطولة بسبب وباء إيبولا، وتمسك كاف بإقامتها في موعدها.

ورفض داني جوردان رئيس اتحاد جنوب إفريقيا أن تمثل بلاده أي ضغط على المغرب من خلال الإعلان عن أنها ستكون الخطة البديلة للاتحاد الافريقي لتنظيم هذه البطولة.

وقال جوردان من خلال مؤتمر صحفي الجمعة :" عندما أعلنت استراليا أنها الخطة البديلة لتنظيم كأس العالم 2010 كنا جميعا غاضبون بسبب هذه التصريحات ، لن نقبل أن نكرر هذا الموقف مع المغرب ، دعونا ننتظر ما ستسفر عنه الأمور".

من جانبه أحال اتحاد الكرة المصري الملف إلى وزارة الصحة للبت فيه حول مدى خطورة وباء الايبولا على مصر، وهل من الممكن تنظيم البطولة دون منح تأشيرات دخول البلاد لأي جماهير من الدول التي تعاني من الوباء.

وقال جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري انه تلقى اتصالاً من هاني ابوريدة عضو اللجنة التنفيذية بالاتحادين الأفريقي والدولي أكد له فيها أن الفرصة مهيئة لمصر لتنظيم أمم افريقيا 2015، وطالبه بسرعة الحصول على الموافقات المطلوبة.

وأشار علام انه أجرى اتصالاً بخالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة وأخبره بنص ما دار بينه وبين أبوريدة، مؤكداً ان وزير الرياضة رحب بالتنظيم مؤكداً أن مصر تملك المنشآت والبنية التحتية لذلك، وطالبه بإرسال الملف لوزارة الصحة لعرض الأمر عليها.

 جدير بالذكر أن مجلس الوزراء السوداني رفض طلب اتحاد الكرة هناك بتنظيم البطولة، بذلك خرجت السودان من دائرة الترشيحات تماماً.

من محمد البنهاوي



مباريات

الترتيب

H