موزمبيق تلدغ الرأس الأخضر.. وزامبيا تسقط في فخ التعادل أمام النيجر

أنعش المنتخب الموزمبيقي حظوظه في التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بعدما تغلب 2/ صفر على ضيفه منتخب الرأس الأخضر في الجولة الثالثة بالمجموعة السادسة في التصفيات اليوم السبت.

وانتهى الشوط الأول بتقدم موزمبيق بهدف نظيف أحرزه كيتو في الدقيقة 45، وفي الشوط الثاني أضاف ريجينالدو الهدف الثاني في الدقيقة 66.

ويعد هذا الفوز هو الأول لموزمبيق في المجموعة لترفع رصيدها إلى خمس نقاط في المركز الثاني متأخرة بفارق نقطة واحدة عن منتخب الرأس الأخضر الذي ظل في الصدارة رغم تلقيه للخسارة الأولى له في التصفيات.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخبان مرة أخرى بالرأس الأخضر يوم الأربعاء المقبل في الجولة الرابعة.

وفي نيامي عاصمة النيجر خيم التعادل السلبي على لقاء منتخب النيجر مع ضيفه منتخب زامبيا ، ليتأزم موقفهما تماما في المجموعة.

وتبارى لاعبو الفريقان في إهدار الفرص التي سنحت لهما طوال المباراة، لاسيما المنتخب الزامبي الذي صادفه سوء حظ بالغ بعدما وقف القائم الأيسر لمرمى النيجر حائلا دون إحرازه هدف الفوز في الشوط الثاني.

وفشل الفريقان بتلك النتيجة في تحقيق الفوز الأول بالمجموعة، حيث ارتفع رصيد منتخب زامبيا، الفائز باللقب عام 2012، إلى نقطتين،  متقدما بفارق الأهداف على النيجر التي تقبع في ذيل الترتيب.

ويأمل المنتخبان في الحفاظ على آمالهما في التأهل للنهائيات وحصد النقاط الثلاث حينما يلتقيان مجددا بمدينة كيتوي الزامبية يوم الأربعاء المقبل.



مباريات

الترتيب

H