فيديو - الأهلي بطلا للسوبر الإماراتي بـ"نكهة مصرية" على حساب الجزيرة

أحرز الأهلي لقب كأس السوبر الإماراتية لكرة القدم للمرة الرابعة بفوزه 2-1 على غريمه الجزيرة في مباراة أنهاها كل فريق بعشرة لاعبين وأقيمت في مصر اليوم الثلاثاء.

ومع نهاية الشوط الأول انفرد البرازيلي رودريجو ليما بالمرمى وسدد كرة حاول محمد فوزي مدافع الجزيرة إبعادها لكنها دخلت مرماه.

وأضاف ليما الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 69 قبل أن يقلص البرازيلي البديل تياجو نيفيز الفارق في الوقت بدل الضائع.

وأقيمت كأس السوبر الإماراتية خارج البلاد لأول مرة.

وتلقى سالم راشد لاعب الجزيرة بطاقة حمراء قبل عشر دقائق من نهاية الشوط الأول بعد خطأ ضد أحمد خليل بينما طرد حبيب الفردان بعد خطأ في الشوط الثاني.

وقال خليل "سعينا للفوز واستطعنا استغلال الفرص وحققنا لقبا مهما."

وبعد إقامة كأس السوبر المصرية في الإمارات مطلع الموسم الماضي قررت الإمارات إقامة كأس السوبر المحلية في القاهرة.

ورغم إقامة المباريات المحلية في مصر دون حضور مشجعين وافق الأمن على عودة الجماهير لمدرجات استاد الدفاع الجوي بالقاهرة. وحضر آلاف المشجعين المصريين لمساندة الفريقين الإماراتيين.

واستحوذ الجزيرة على الكرة في الدقائق الأولى وأهدر مبارك بوصوفة وخلفان مبارك فرصتين قبل أن يتعرض راشد للطرد بسبب خطأ ضد خليل الذي كان في طريقه للانفراد بالمرمى.

ورغم الطرد كان الجزيرة قريبا من التقدم بعد تعاون بين مبارك وبوصوفة لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن للأهلي.

ودفع الجزيرة ثمن إهدار الفرصة عندما مرر خليل داخل المنطقة إلى ليما الذي سدد لحظة تقدم الحارس علي خصيف وكانت الكرة في طريقها للمرمى قبل أن يكملها المدافع فوزي بطريق الخطأ.

وبعد ربع ساعة من بداية الشوط الثاني تعرض الفردان لاعب وسط الأهلي للطرد بعد ارتكاب خطأ لكنه قال عقب اللقاء "لا أزال مندهشا من الطرد وعلمت أنني طردت لأن قدمي جاءت في رأس لاعب الجزيرة ولم أقصد أن أؤذيه."

وتوغل وليد حسين لاعب الأهلي داخل منطقة جزاء الجزيرة وتعرض لخطأ من فارس جمعة وحصل على ركلة جزاء نفذها ليما بنجاح.

وكاد خصيف أن ينقذ ركلة الجزاء لكن الكرة لمسته ودخلت المرمى.

وصنع البديل إيفرتون ريبيرو خطورة بعد مشاركته وانفرد بمرمى الجزيرة وراوغ خصيف الذي لمس الكرة بيده قبل أن يتعثر اللاعب البرازيلي في تسجيل الهدف الثالث.

ورد القائم تسديدة قوية من بوصوفة قبل نهاية المباراة بثماني دقائق قبل أن يسدد نيفيز - لاعب الهلال السعودي السابق - كرة قوية من حافة المنطقة في مرمى الأهلي ليسجل الهدف الوحيد للجزيرة.

أهداف المباراة



مباريات

H