مبادرة لمنع الاحتقان: الحمادي يرفض الرد على كوزمين

تمنّع يعقوب الحمادي، الحكم الإماراتي المُعيّن لإدارة موقعة كأس السوبر بين الأهلي (الفرسان الحمر) والعين (الزعيم)، على الرد على تصريحات أولاريو كوزمين.

وكان المدرب الروماني للفرسان الحمر قد عبّر عن استغرابه الشديد من تعيين الحمادي حكما للقمة نظرا لما وصفه بـ"تاريخه السيء مع الأهلي"، حيث سبق له طرد كوزمين في وقتٍ سابقٍ من الموسم، بالإضافة إلى طرده لكارلوس مونوز، مهاجم الفريق آنذاك.

واستنتج كوزمين أن يتأثر لاعبوه سلبا بوضع الحمادي قاضيا للملعب، حيث يقلق من أن تكون لهم ردة فعلٍ عنيفةٍ أو مبالغٍ فيها عند كل قرارٍ يتخذه الحكم.

وفي ظل المستوى السلبي الذي يتكهن به كوزمين بسبب ماضي الحمادي في إدارة مباريات الفريق الأحمر، سعت "إمارات سبورت" لمعرفة وجهة نظر الحكم الإماراتي الدولي حول القضية، وما إذا كان يوافق المدرب الشهير الرأي بأن الأحداث السابقة ستعقّد مهمته في استاد محمد بن زايد، إلا أنه رفض التعليق على التصريحات التي طالته.

ويُبشّر موقف الحكم-والذي سبق له اتهام الأندية باستخدام التحكيم كـ"شماعةٍ" لفشلها-بالخير قبل السوبر المشتعل إثارةً ونديةً، فرفضه للرد على توجّس كوزمين يعني أنه لا يرغب في صب الزيت على النار ومضاعفة الاحتقان، كما أنه يفضّل أن يجعل رده في أرضية الميدان، حيث تتوقع منه الجماهير الإماراتية كافةً أن يخرج بالقمة إلى بر الأمان.

وكان زلاتكو داليتش، المدير الفني للزعيم، بدوره قد تحايل بدبلوماسيةٍ على موضوع التحكيم خلال المؤتمر الصحفي، منوها بثقته في الحكم، وإصراره على مساعدته في تأدية مهمته.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب