كايو يقود الوصل لتضييق الخناق على العين

سجل البرازيلي كايو كانيدو هدفين متأخرين ليقود فريقه الوصل إلى تضييق الخناق على العين المتصدر بفوزه المثير على مضيفه الشارقة 2-1 الأحد في المرحلة الرابعة عشرة من دوري الخليج العربي.

وفشل الوحدة في استغلال تعادل العين مع شباب الأهلي دبي 1-1 في افتتاح المرحلة الجمعة، لمشاركة الأول في الصدارة، بعدما حقق نفس النتيجة مع مضيفه الظفرة والتي أدت الى تراجعه للمركز الثالث برصيد 31 نقطة.

وأصبح الصراع على اللقب في ذروته قبل ثماني مراحل من ختام البطولة حيث يتصدر العين الترتيب برصيد 33 نقطة بفارق نقطة عن الوصل الذي تقدم إلى المركز الثاني ونقطتين عن الوحدة.

في المباراة الأولى، تقدم الشارقة الذي كان حقق الفوز في المراحل الثلاث الأخيرة بهدف جاء بعد توغل من البرازيلي ويلتون سواريز سدد على إثره كرة قوية صدها حارس الوصل سلطان المنذري وارتدت الى يوسف سعيد المتربص الذي أكملها بسهولة في المرمى (34).

وأدرك الوصل التعادل متأخرا بعد عرضية من البرازيلي رونالدو مينديز ارتقى لها مواطنه كانيدو ووضعها في شباك حارس مرمى الوصل أحمد محمود (82).

وفرض كانيدو نفسه نجما للقاء بعدما سجل هدف الفوز بعد ثلاث دقائق وبراسه أيضا بعدما استفاد من عرضية سالم العزيزي المتقنة (85).

وقال الأرجنتيني رودولفو اروابارينا مدرب الوصل: "كنا نعرف أننا سنجد صعوبات جمة أمام فريق يؤدي  في المراحل الأخيرة بشكل قوي، ونحمد الله أننا فزنا وحصدنا ثلاث نقاط مهمة في المنافسة بفضل الشخصية التي امتلكها فريقي الذي مزج بين الأداء والنتيجة ولا سيما في الشوط الثاني بعد أداء أقل في الأول".

وفي المباراة الثانية، أهدر الوحدة فرصة الصدارة المشتركة مع العين بعدما  تقدم على مضيفه الظفرة بهدف المغربي مراد باتنا (23 من ركلة جزاء)، قبل أن يعادل المغربي الآخر عصام عدوة النتيجة  لصاحب الأرض في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من ضائع.

وأكد المقدوني جوكيكا هادجفيسكي مدرب الظفرة أن النقطة ستعطي فريقه الذي يقبع في المركز الثاني عشر الأخير برصيد 9 نقاط معنويات كبيرة في المباريات المتبقية.

وقال هادجفيسكي الذي كان يقود الظفرة  في المباراة الثانية فقط بعدما حل بديلا للسوري محمد قويض: "سعيد بالنقطة الكبيرة التي حصلنا عليها أمام فريق كبير بحجم الوحدة الذي كان يبحث عن الصدارة وأعتقد أن هذا التعادل ستكون حافزا للفريق خلال المراحل المقبلة".

ويلعب الاثنين في ختام المرحلة النصر مع الجزيرة وعجمان مع دبا الفجيرة.

 



مباريات

الترتيب