شباب الأهلي دبي يقيل كوزمين ويعين مهدي علي بدلاً منه

أقال نادي شباب الأهلي دبي لكرة القدم السبت مدربه الروماني اولاريو كوزمين وعين الوطني مهدي علي.

وجاءت إقالة كوزمين على خلفية النتائج السلبية التي حققها شباب الأهلي في الموسم الحالي، وتعادله في آخر ست مباريات خاضها في الدوري ليتراجع إلى المركز الخامس برصيد 15 نقطة وبفارق 7 نقاط عن الوصل المتصدر.

وأعلن شباب الأهلي في بيان عبر "تويتر" إنهاء عقد "مدربه الروماني اولاريو كوزمين بالتراضي بين الطرفين، وسيتولى المدرب الوطني مهدي علي دفة الإدارة الفنية".

وأثنى شباب الأهلي في بيانه "على الجهود التي بذلها كوزمين ابان توليه تدريب الفريق في الفترة السابقة، وبما حققه مع الفريق، و كونه من خيرة المدربين الذين وفدوا إلى الملاعب الإماراتية".

ويعد كوزمين (48 عاما) من أنجح المدربين، وقد قاد العين للقب الدوري في 2012 و2013، ثم حقق نفس الإنجاز مع الأهلي (شباب الأهلي حاليا) في 2014 و2015.

إقالة كوزمين من منصبه هي الرابعة بين فرق دوري الخليج العربي بعد البرتغالي جوزيه بيسيرو من تدريب الشارقة والكرواتي ايفان هاشيك من تدريب الإمارات والمقدوني جوكيكا من تدريب حتا.

من جانبه، يعد مهدي علي من أشهر المدربين المحليين حيث قاد المنتخب الاولمبي إلى اولمبياد لندن 2012، والمنتخب الأول إلى لقب كأس الخليج 2013، والمركز الثالث في كأس آسيا 2015 قبل أن يستقيل من منصبه في اذار/مارس2017  بسبب الفشل في التأهل إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

 

 



مباريات

الترتيب