الجزيرة يواصل التألق محليا قبل استضافة المونديال ..وحتا يتعادل مع الوصل

منح الوصل والوحدة غريمهما العين مطاردهما المباشر على صدارة دوري الخليج العربي لكرة القدم هدية ثمينة بتعادلهما 2-2 مع حتا وعجمان على الترتيب اليوم الخميس.

وحقق الجزيرة انتصاره الثاني على التوالي والرابع هذا الموسم بفوزه 2-1 على مضيفه الشارقة بثنائية للمتألق علي مبخوت.

وتقدم البرازيلي ويلتون سواريس بعد مرور ساعة من البداية للشارقة عندما تابع ركلة ركنية وحولها للشباك بصدره من مدى قريب.

وأعاد مبخوت الجزيرة للمباراة بتسديدة مباشرة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من البرازيلي رومارينيو في الدقيقة 68 قبل أن يحرز هدف الفوز من ركلة جزاء تصدى لها أحمد جمعة حارس الشارقة لكن الدولي الإماراتي تابعها في الشباك.

وارتفعت حصيلة مبخوت هداف الجزيرة، الذي فقد عيسى العتيبة في الدقائق الأخيرة بسبب طرده، إلى سبعة أهداف في الدوري متأخرا بأربعة أهداف عن البرازيلي فابيو دي ليما هداف الوصل والمسابقة.

وتقدم الجزيرة حامل اللقب للمركز الرابع برصيد 16 نقطة مقابل تسع للشارقة صاحب المركز الثامن.

ويستضيف الجزيرة كأس العالم للأندية في أبوظبي بين السادس و16 ديسمبر كانون الأول المقبل.

وبات بإمكان العين، صاحب المركز الثالث، مشاركة الوصل في الصدارة وتجاوز الوحدة في حال فوزه على ضيفه النصر غدا الجمعة.

وارتفع رصيد الوصل إلى 22 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن الوحدة وثلاث عن العين بينما رفع عجمان رصيده لتسع نقاط في المركز التاسع من عشر مباريات متقدما بنقطة واحدة ومركز واحد عن حتا.

ووضع البرازيلي صمويل روزا حتا في المقدمة بعد 12 دقيقة لكن دي ليما أدرك التعادل للوصل بعدها بأربع دقائق فقط ووضع مواطنه رونالدو مينديز الوصل في المقدمة في الدقيقة 72.

لكن فرناندو جابرييل تعادل لحتا من ركلة حرة في الوقت المحتسب بدل الضائع. وخاض فريقه الدقائق الأخيرة من المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الحارس عبيد ثاني لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وفي المباراة الثانية أحرز المالي موديبو مايجا الهدف الأول لعجمان في الدقيقة 50 لكن محمد الشحي أدرك التعادل للوحدة في الدقيقة 74 قبل أن يضع الأرجنتيني سيباستيان تاليابوي (تيجالي) الوحدة في المقدمة بعدها بأربع دقائق.

وعاد مايجا وأدرك التعادل في الدقيقة الأخيرة بضربة رأس ليضمن نقطة التعادل لفريقه.

 

 



مباريات

الترتيب