الجزيرة يستعيد جزءا من بريقه والنصر ينتزع تعادلا من شباب الأهلي

استعاد الجزيرة حامل لقب دوري الخليج العربي تألقه بعض الشيء قبل نحو أسبوعين على استضافة كأس العالم للأندية عندما حول تأخره بهدف إلى انتصار 3-1 على ضيفه الإمارات بينما تعادل النصر 1-1 مع ضيفه شباب الأهلي دبي اليوم الجمعة.

وسجل السنغالي ماكيتي ديوب هدف شباب الأهلي بتسديدة من عند حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 31 ليحرز ثامن أهدافه في المسابقة حتى الآن.

وأدرك الإيطالي ماورو زاراتي التعادل للنصر بركلة حرة في الدقيقة 55.

وبات رصيد النصر 14 نقطة في المركز الخامس متأخرا بفارق الأهداف عن شباب الأهلي صاحب المركز الرابع.

ويستضيف الجزيرة كأس العالم للأندية في أبوظبي في الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر كانون الأول المقبل بمشاركة بطل كل قارة وعلى رأسهم ريال مدريد حامل اللقب.

وانتصار اليوم الثالث للجزيرة في تسع مباريات ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز السادس مقابل أربع نقاط للإمارات في ذيل الترتيب.

وتأخر حامل اللقب بهدف خالد عنبر في الدقيقة 59 بتسديدة هائلة من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك علي خصيف حارس وقائد الجزيرة.

لكن خلفان مبارك أدرك التعادل في الدقيقة 65 من ضربة رأس قبل أن يسجل الدولي الإماراتي علي مبخوت، هداف الموسم الماضي، هدف التقدم من ركلة حرة في الدقيقة قبل الأخيرة محرزا هدفه الخامس بالمسابقة هذا الموسم.

ونجح البديل أحمد العطاس في تأمين الفوز لفريقه بهدف ثالث من ضربة رأس في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وفي مباراة ثانية شهدت سبعة أهداف انتصر حتا على مضيفه الظفرة 5-2 ليبتعد عن ذيل الترتيب ويرفع رصيده إلى سبع نقاط في المركز قبل الأخير بفارق الأهداف عن الظفرة الذي يساويه في الترتيب ويحتل المركز العاشر.

وأحرز البرازيليان صامويل روز وفرناندو جابرييل هدفين لكل منهما بعد أن افتتح ماهر جاسم خماسية حتا. وفي المقابل أحرز المغربي عادل هرماش والعراقي مهند كرار هدفي الظفرة.



مباريات

الترتيب