الوصل يتطلع للبقاء في الصدارة وليما لرقم خاص

يتطلع الوصل إلى الاستمرار في الصدارة عندما يحل ضيفا على الجزيرة  حامل اللقب الجمعة، في قمة منافسات المرحلة الخامسة من دوري الخليج العربي لكرة القدم التي قد تشهد تسجيل نجمه البرازيلي فابيو دي ليما لرقم خاص.

ويتصدر الوصل الترتيب برصيد 10 نقاط وبفارق المواجهات المباشرة عن العين الثاني، وتخطيه لحامل اللقب سيؤكد طموحاته الكبيرة في إحراز اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2007.

لكن الوصل سيحتاج إلى استمرار تألق هدافه دي ليما صاحب ستة أهداف حتى الآن، والذي سجل هدفين في مباراة الفوز على الوحدة  2-1 في المرحلة الماضية، ساهما  في إزاحة الأخير عن الصدارة.

ورفع المهاجم البرازيلي رصيده في الدوري إلى 67 هدفاً ليصبح على بعد هدف واحد من معادلة رقم الإيراني فرهاد مجيدي أفضل هداف أجنبي في تاريخ الفريق الأصفر برصيد 68 هدفا.

وحافظ دي ليما الذي انضم للوصل موسم 2014 -2015 على سجل تهديفي مميز هذا الموسم، حيث زار شباك المنافسين في المباريات الست لفريقه في الدوري وكأس الخليج العربي، ويأمل في أن تستمر شهيته مفتوحة أمام الجزيرة الجمعة.

وتعود آخر هزيمة للوصل إلى 13 كانون الثاني / يناير 2017، والمفارقة أنها كانت أمام الجزيرة حين سقط على أرضه 2-3.

ويأمل الجزيرة أن يعيد ما فعله في المرحلة الرابعة عشرة من الموسم الماضي، لأن الخسارة أمام الوصل ستعني تقلص حظوظه كثيرا في الحفاظ على لقبه لأن الفارق بينه وبين ضيفه سيرتفع إلى تسع نقاط كاملة.

ويحتل الجزيرة الذي لم يعرف طعم الفوز في آخر ثلاث مباريات المركز التاسع برصيد أربع نقاط ، لذلك فأن العودة أمام الوصل ستكون أفضل فرصة له لتصحيح مساره، وهو قد يستعيد في القمة خدمات لاعب وسطه الفرنسي لاسانا ديارا والمهاجم أحمد العطاس بعد شفائهما من الإصابة التي أبعدتهما عن لقاء الظفرة في المرحلة الماضية (2-2).

وتفتتح المرحلة الخميس بمباراتي الوحدة الرابع (9 نقاط ) وحتا العاشر (3 نقاط)، ودبا الفجيرة السادس (6 نقاط ) مع الظفرة السابع (5 نقاط).

ويلعب الجمعة أيضا النصر الخامس (7 نقاط) مع عجمان الأخير بدون رصيد، وتختتم المرحلة بمباراتي الإمارات الثامن (4 نقاط) مع العين الثاني (10 نقاط)، والشارقة الحادي عشر (نقطة) مع شباب الاهلي الثالث (9 نقاط) في مواجهة ستشهد الظهور الأول لأصحاب الأرض تحت قيادة مدربهم الجديد الوطني عبد العزيز العنبري الذي حل بديلا للبرتغالي جوزيه بيسيرو المقال من منصبه بسبب سوء النتائج.

 



مباريات

الترتيب

H