تن كات يحذر من مفاجآت الإمارات وانطلاق أبطال آسيا

حذر هينك تن كات مدرب الجزيرة متصدر دوري الخليج العربي لكرة القدم من الاستهانة بفريق الإمارات المتعثر مذكرا بأنه فرض عليه التعادل في مباراتهما السابقة هذا الموسم كما فجر مفاجأة بفوزه على العين الشهر الماضي.

ويتصدر الجزيرة الترتيب بفارق ثماني نقاط عن الوصل أقرب ملاحقيه قبل أن يستضيف الأربعاء الإمارات القابع بالمركز قبل الأخير والذي فاز ثلاث مرات فقط في 18 مباراة.

وقال تن كات في مؤتمر صحفي: "المركز المتأخر الذي يحتله الإمارات لا يعبر عن مستواه الحقيقي. تعادل معنا هذا الموسم وهزم العين والشباب".

وأضاف المدرب الهولندي: "انتزع منا الإمارات نقطتين مهمتين في الدوري وتقدم علينا بهدفين في كأس الخليج العربي قبل أن نحول الخسارة إلى انتصار بأربعة أهداف وهذا يثبت قدرته على الظهور بشكل قوي رغم مركزه المتأخر".

وتابع: "سنخوض المباراة بملعبنا الذي لم نخسر عليه هذا الموسم ولدينا ثقة كبيرة في تخطي أي منافس مهما بلغت صعوبة المواجهة".

ورغم انفراده بالصدارة بفارق كبير قبل ثماني جولات على النهاية أعاد تن كات التأكيد على أنه من السابق لأوانه الحديث عن حسم اللقب.

وأوضح: "من المبكر جدا الحديث عن بطل الدوري. يطمح الجزيرة بالطبع للفوز بكل الألقاب لكن المشوار لا يزال طويلا ولا توجد مباريات سهلة أمامنا".  

وأضاف: "سيزداد الأمر صعوبة مع انطلاق مباريات دوري أبطال آسيا لأننا لا نملك تشكيلة كبيرة تساعدنا على التناوب بين اللاعبين وتجنب الارهاق والإصابات وسنعتمد على الروح القتالية لتحمل الضغط".

ويبدأ الجزيرة مشواره في دوري الأبطال باللعب خارج أرضه ضد لخويا القطري يوم الاثنين المقبل في مجموعة تضم أيضا الفتح السعودي واستقلال خوزستان الإيراني.



مباريات

الترتيب