لوفانور يستعيد حاسة التهديف في مرمى بني ياس بعد 14 جولة

وجد هنريكي لوفانور، مهاجم الشباب (الجوارح)، طريق الشباك المفقود عنه في مسابقة دوري الخليج العربي بثلاثيةٍ في انتصار فريقه بنتيجة 4-2 على بني ياس (سيوف العاصمة).

ولم يزر اللاعب البرازيلي المولد المرمى منذ الجولة الأولى للمسابقة، قبل أن يساهم بقوةٍ في فوز فريقه بالجولة الـ16، وتقدّمه إلى المركز السادس بـ24 نقطةٍ.

وتجمّد على الجانب الآخر سيوف العاصمة في مؤخرة الترتيب بـ5 نقاطٍ بعد سقوطهم في استاد الشامخة.

وأحرز لوفانور "الهاتريك" بالدقيقة الـ8 والدقيقة الـ68 والدقيقة الـ92، كما أحرز توماس دي فينسنتي هدفا بالدقيقة الـ54، فيما سجل جورج مندي هدفي سيوف العاصمة بالدقيقة الـ58 والدقيقة الـ59.

وبدا منذ بداية اللقاء بأن الشباب يسعى للتقدم، فعلى الرغم من أن توماس لم يستغل ركلةً حرةً بالدقيقة الـ1، وعلى الرغم من خروج الحارس أحمد ديدا بقبضته لإبعاد عرضية مانع محمد إلى نانا بوكو، إلا أن توماس صنع الفارق بالدقيقة الـ8 حين سرق كرةً أخطأ مارك ميليجان في استلامها على مشارف منطقة الجزاء، فمررها الأرجنتيني بالكعب إلى لوفانور، والذي ضرب رقابة أحمد المهري ليودعها الشباك.

وكان لسيوف العاصمة نصيبهم من الهجمات والتحركات باتجاه مرمى الجوارح بعد التخلّف بهدفٍ، إلا أنها لم تشكّل خطورةً حقيقيةً، بما في ذلك العرضية السريعة التي صنعها ميليجان بالدقيقة الـ17، فأبعدها محمد مرزوق بصعوبةٍ من أمام جون مندي، وقذيفة أحمد حبوش بالدقيقة الـ32 التي استقرت في يد سالم عبدالله، كما لم ينتفع صاحب الأرض والجمهور من الركنيات التي تحصّل عليها.

وضغط الجوارح مع بداية الشوط الثاني، فضاعف توماس الفارق بالدقيقة الـ54 حين أبدع في استلام تمريرةٍ طويلةٍ، وراوغ خالد الهاشمي، ليسددها في الشباك من فوق الحارس، إلا أن بني ياس نهض بصورةٍ مبهرةٍ بالدقيقة الـ58 حين نفّذ نوفيلو كريستوفر ركلةً ركنيةً، فانبرى لها مندي برأسه بقوةٍ، مقلصا الفارق، ليعود بعد دقيقةٍ فقط بهدفٍ مطابقٍ تماما لتسديدة دي فينسنتي من فوق الحارس، ليفرض التعادل 2-2.

ووضع لوفانور فريقه في المقدمة مجددا بنتيجة 3-2 حين صنع مانع محمد عرضيةً مواتيةً بالدقيقة الـ68، فتابعها الدولي المولدوفي في الشباك برأسه، إلا أن تهديد سيوف العاصمة تواصل بقذيفةٍ منخفضةٍ من كريستوفر أنقذها الحارس بشق الأنفس، كما أثارت الدقيقة الـ81 مطالبا واسعةً باحتساب ركلة جزاءٍ بسبب لمسة يدٍ على محمد مرزوق، بيد أن لوفانور أنهى الجدل بهدفٍ رابعٍ بالدقيقة الـ92.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H