"حسن التوقيت" يحمي النصر من إصابة بيترويبا في أمم إفريقيا

يبدو بأن التوفيق ابتسم للنصر (العميد) إذ اختار إخراج جوناثان بيترويبا من حساباته الفنية عند التحاقه بمنتخب بلاده البوركيني في بطولة أمم إفريقيا 2017.

وفضّل الفريق الإماراتي الإبقاء على جيريس كيمبو ايكوكو، والذي نال مباركة دان بيتريسكو، المدير الفني، رغم الانتقادات الإعلامية والجماهيرية الموجهة إليه، والهدّاف فاندرلي سانتوس، والمدافع جوان العمري، بالإضافة إلى عبدالعزيز برادة، والذي تم قيده عوضا عن بيترويبا.

وكانت الساعة تشير إلى الدقيقة السابعة فقط من عمر اللقاء بين بوركينا فاسو والجابون في ثاني جولات دور المجموعات، حين تعرّض بيترويبا لالتحامٍ عنيفٍ من أحد لاعبي البلد المستضيف، ليسقط متألما.

ونشرت صفحة "بوركينا 24" الإخبارية عبر موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي صورته بعد المباراة التي انتهت بنتيجة 1-1، حيث كان يستند على أكتاف اثنين من الطاقم المعاون للمنتخب، لتتم مساعدته في دخول غرفة تبديل الملابس.

ولم تكشف وسائل الإعلام البوركينية بعد عن طبيعة إصابة ابن الـ30 عاما، إلا أنّه بغض النظر عن مدى جديتها، فالعميد تفادى المزيد من التعقيد غير الضروري بالاستغناء عنه.

وتطول قائمة الغيابات بالفعل في صفوف النصر، لتشمل خالد جلال وعلي حسين، واللذان انتهى موسمهما بشكلٍ رسميٍ، بالإضافة إلى الغموض الذي يكتنف إصابة مبارك سعيد، قلب الدفاع الصلب، وأحمد الياسي، المُصاب على صعيد العضلة الضامة، وأحمد شامبيه، حارسه الأساسي.

وربما تعقّد الإصابة فحسب من حظوظ النصر في بيع اللاعب ذو الـ51 ظهورا دوليا، حيث لا زال يرتبط معه بعقدٍ ممتدٍ حتى يونيو/حزيران 2017.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب