كوزمين: بصمات بيتريسكو ظهرت في النصر .. وأترقب صفقتين إضافيتين

اعترف أولاريو كوزمين، المدير الفني للأهلي (الفرسان الحمر)، بأنه ينتظر ما ستفعله إدارة ناديه خلال السويعات القادمة حيال رغبته في انتداب جناحٍ سريعٍ وقلب دفاعٍ، على حد تصريحه.

ويوصد سوق الانتقالات الشتوية أبوابه في الـ19 من يناير/كانون الثاني الجاري، وقبل يومٍ فقط من القمة المرتقبة بين فريقه والنصر (العميد) في الجولة الـ15 من دوري الخليج العربي.

إلا أن كوزمين برر حاجته إلى تدعيم صفوفه بكثرة الاستحقاقات المستقبلية أمام فريقه، ومنها خوض نهائي كأس الخليج العربي، وخوض دوري أبطال آسيا بنسخته الجديدة.

وصرّح بهذا الصدد، "الإدارة تعلم باحتياجاتي، وأنا مجرد موظفٍ في النادي، فأترك القرار النهائي لهم. المحاولات جاريةٌ، ولدينا حتى الغد، ولكن لا أدري بمدى احتمالية عقد الصفقات. لا نستطيع الكشف عن الأسماء التي نصبو لها، ولكننا نبحث عن نوعية اللاعبين الجائعين لتحقيق الإنجازات والبطولات، وليس من يتطلعون لقضاء فترة الإجازة في دبي".

وعرّج كوزمين على الموقعة التي سيحل فيها العميد، السادس بـ22 نقطةٍ، في ضيافة فريقه الرابع بـ29 نقطةٍ، حيث بدأ حديثه بالثناء على دان بيتريسكو، زميله السابق، والمدير الفني للخصم.

وقال، "منذ التعاقد مع بيتريسكو والنصر في تصاعدٍ مستمرٍ، وبصماته تظهر مع الوقت. انتصاره على الجزيرة (فخر أبوظبي) والعين (الزعيم) يبرهن بأن أوضاعه جيدةٌ، وقد عزز صفوفه، وانتهج طريقة لعبٍ واضحةٍ تعتمد على التنظيم العالي. لن تكون مباراةً سهلةً، وسنسعى لتقليل أخطائنا. سنحاول أن نكون منضبطين تماما، ونبدي تركيزا عاليا، وألا نمنح الضيف أي فرصٍ يستطيع الاستفادة منها".

وألقى الروماني باللائمة على فريقه في اتساع الفارق إلى 3 نقاطٍ بينه وبين فخر أبوظبي والزعيم، واللذين يمتلك كلاهما أيضا مباراةً مؤجلةً في جعبته.

وأوضح ابن الـ47 عاما، "بصراحةٍ، نحن من صنعنا الفارق، وصعّبنا المهمة على أنفسنا. لقد أثرت علينا كثرة التغييرات الاضطرارية على التشكيلة وطريقة اللعب بسبب وفرة الغيابات، ولكن يجب علينا التعامل بواقعيةٍ الآن".

وما إذا كان فريقه ينوي التقدّم بشكوىً ضد النصر حيال ما يتردد عن عدم قانونية مشاركة فاندرلي سانتوس، أجاب، "سمعت بأنه لا يحق له فعلا المشاركة في ذات الموسم بجنسيتين مختلفتين، ولا أعرف كيف قاموا بتسجيله، وما مدى صحة ذلك. ولكني لا أكترث لهذه القضية، كل ما يهمني هو الفوز بالمباراة".

وكان الأهلي قد ظفر بموقعة الدور الأول ضد النصر بنتيجة 1-0 في استاد آل مكتوم.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H