بيتريسكو: كوزمين يتفوق بالاستقرار .. وأتمنى مفاجأة في السوق الشتوي

على الرغم من عملهما مع بعضهما بعضا في رومانيا، يعتقد دان بيتريسكو، المدير الفني للنصر (العميد)، بأن ظروف العمل باتت تصب في صالح خصمه أولاريو كوزمين، المدير الفني للأهلي (الفرسان الحمر).

ويحل النصر، السادس بـ22 نقطةٍ، في ضيافة الأهلي، الرابع بـ29 نقطةٍ، في قمة الجولة الـ15 لدوري الخليج العربي.

وكشف بيتريسكو، "كوزمين صديقي، وحين كنت مساعدا للمدرب في ناشيونال بوخارست، كان مديرا رياضيا للفريق. هو يقوم بمهمةٍ رائعةٍ حيثما يذهب، ويلعب بتنظيمٍ عالٍ، ومحفزاتٍ عاليةٍ".

وأوضح، "(ولكنه) يمتلك أفضلية التواجد مع الفرسان الحمر منذ 3 سنواتٍ ونصف، بينما أنا لم أكمل 3 أشهرٍ مع العميد. الوضع ليس بتلك السهولة، فهو ولاعبوه يعرفون بعضهم بعضا بشكلٍ جيدٍ للغاية".

واعترف ابن الـ49 عاما بصعوبة المهمة التي تنتظره في استاد راشد، لا سيما وأن الاحصائيات تقول بأن النصر لم يهزم الأهلي في ملعبه منذ تطبيق الاحتراف على مسابقة الدوري.

وقال، "نتمنى أن نحظى بفوزنا الأول إذاً. الفرسان الحمر يمرون بفترةٍ جيدةٍ، وصعدوا إلى نهائي كأس الخليج العربي، وكانوا يستطيعون الفوز بأكثر من ثلاثيةٍ نظيفةٍ في مباراتهم المنصرمة. علينا أن نلعب بشكلٍ شبه مثاليٍ للتغلب عليهم. ليس النصر وحده من يفتقد للفوز على أرض الأهلي وبين جماهيره".

وأكمل، "نعرف مشاكلنا المتركزة على الغيابات، وأتوقع ردة فعلٍ إيجابيةٍ من اللاعبين، لأني لم أكن سعيدا بما رأيته في الجولة الماضية ضد الظفرة (فارس الغربية)".

ومع غياب أسماءٍ بثقل مبارك سعيد، وأحمد الياسي ومحمود خميس عن خطه الخلفي، لم يخفي بيتريسكو أمله في حدوث مفاجأةٍ خلال السويعات الأخيرة من سوق الانتقالات الشتوية، وإن كان قد أعرب عن عدم توقعه بالتعاقد مع مدافعٍ جديدٍ.

واختتم لاعب تشيلسي السابق مؤتمره الصحفي متحدثا عن إصراره على الإبقاء على جيريس كيمبو ايكوكو، والذي كان في طريقه لمغادرة استاد آل مكتوم.

وأجاب بهذا الصدد، "هو لاعبٌ متميزٌ، بمواصفاتٍ خاصة. نعرف بأنه لاعبٌ ذو خامةٍ جيدةٍ، ولكن أنا أطالب لاعبي فريقي بالمزيد، وأتمنى أن يعيننا في الدور الثاني أكثر مما فعل خلال الدور الأول".

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H