فرصة ذهبية للجزيرة للرد أمام الوحدة في قمة أبوظبي

أتيحت لفريق الجزيرة فرصة سريعة لرد اعتباره أمام غريمه الوحدة عندما يلتقي به مجددا في قمة أبو ظبي بدوري الخليج العربي لكرة القدم غدا الخميس بعدما تعرض لهزيمة مذلة أمامه 6-صفر قبل نحو أسبوعين في كأس رئيس الدولة.

لكن الجزيرة سيبحث عن الفوز بغض النظر عن حصيلة الأهداف للحفاظ على الصدارة إذ يتفوق على ملاحقه العين بفارق نقطة واحدة بينما يبتعد بفارق ثلاث نقاط عن الوصل والأهلي حامل اللقب.

وقال علي مبخوت مهاجم الجزيرة للصحفيين "لن نرضى بأقل من الفوز. تجاوزنا الخسارة في القمة الأخيرة بكأس رئيس الإمارات لأننا نملك شخصية قوية تساعدنا على تجاوز أي تعثر."

وبخسارته الثقيلة بستة أهداف في الرابع من الشهر الجاري ودع الجزيرة كأس رئيس الدولة من دور الثمانية وبعدها بخمسة أيام خرج من قبل نهائي كأس الخليج العربي بهزيمته 1-صفر أمام الأهلي لذا فان تركيزه بالكامل ينصب على الدوري الآن.

وفاز الجزيرة في كافة مبارياته على ملعبه هذا الموسم في الدوري قبل استضافة الوحدة وهو ما يدعو المدرب هينك تن كات للتفاؤل.

وقال المدرب الهولندي في مؤتمر صحفي "نريد الحفاظ على سجل انتصاراتنا بملعبنا. مباراة القمة لا تحتاج لتعريف وفريقي متحمس لتقديم أفضل ما لديه والوضع بشكل عام يدعو للتفاؤل."

واستقر الجزيرة على القمة مستغلا تعثر العين في الجولة الماضية بعدما تعادل 1-1 مع بني ياس متذيل الترتيب.

ويكثف العين بحثه عن مهاجم في فترة الانتقالات الحالية.

فبعد الاعتذار عن ضم السعودي ناصر الشمراني قرر النادي ايقاف اجراءات قيد مهاجمه الجديد يانيك بولي رغم تقديم لاعب ساحل العاج لوسائل الاعلام يوم الاثنين الماضي.

وبرر العين فشل صفقة بولي اليوم الأربعاء "بالمطالب غير المنطقية من ناديه أنجي الروسي ومن اللاعب نفسه والمتمثلة في امتيازات إضافية لم يتم الاتفاق عليها في العقد."

وشارك بولي بالفعل في مران العين استعدادا لمواجهة الإمارات المتعثر غدا الخميس.

لكن بفشل الصفقة سيضطر العين للبحث عن بديل للبرازيلي دوجلاس الذي تعرض لانتقادات مؤخرا خاصة بعد اهداره لركلة جزاء في نهائي دوري أبطال اسيا أمام تشونبوك ليضيع اللقب المنتظر منذ 2003.

وسجل العين 27 هدفا في 13 مباراة وهو المعدل الأقل بين أصحاب المراكز الستة الأولى بالدوري مما يستدعي التعاقد مع هداف مميز.

ويتطلع الوصل لفرصة جديدة للانقضاض على الصدارة عندما يواجه الظفرة وهو نفس طموح الأهلي الذي يلتقي بالنصر بعد غد الجمعة.

 



مباريات

الترتيب

H