بيتريسكو: التغييرات الدفاعية هي ما كلفتنا نقاط الظفرة

ألقى دان بيتريسكو، المدير الفني للنصر (العميد)، باللائمة على التبديلات الكثيرة في خطه الخلفي بعد فشل الفريق في الحفاظ على تقدمه على الظفرة (فارس الغربية).

وأحرز العميد هدف الأسبقية بالقليل من المجهود في المباراة التي شهدتها الجولة الـ14 لدوري الخليج العربي، إلا أنه وجد نفسه مع الدقائق الـ10 الأخيرة من اللقاء يحرز هدف التعادل 2-2، ليتقاسم نقطةً صعبةً مع فارس الغربية.

وتمسّك الفريقان بعد تلاقيهما في استاد آل مكتوم بمركزيهما السابع والثامن على التوالي في جدول الترتيب، حيث ظل فارق النقطتين يصب في صالح النصر على ضيفه الظفرة.

وقال بيتريسكو، "لم نستقبل هدفا على مدار الخمس مباريات الرسمية الماضية، بل أننا تقدمنا اليوم، وكان من المفترض بنا البقاء متقدمين بالنتيجة، إلا أن التغييرات العديدة في الدفاع أدت إلى انقلاب الطاولة علينا".

يُذكر أن دفاع العميد افتقد إلى أسماءٍ في بالغ الأهمية، مثل الظهير أحمد الياسي، ومبارك سعيد، قلب دفاعه الصلب.

ورفض المدرب الروماني إيجاد الأعذار –على حد تعبيره- للفريق الذي كان يبحث عن تكرار فوز الدور الأول على فارس الغربية.

وصرّح، "هناك عدة أسبابٍ، فمن بعد مواجهة العين (الزعيم) في ربع نهائي كأس رئيس الدولة، ولقاء هامبورج الودي في كأس حمدان بن راشد للتحدي، اللاعبين لم يتدربوا كما ينبغي لهم، كما أننا أيضا نعاني على صعيد الغيابات. ولكن في الواقع، الجميع بدءا من حارس المرمى وحتى رأس الحربة كان عليهم تقديم أداءٍ أفضل".

وواصل ابن الـ49 عاما قائلا، "لسنا راضين عن النتيجة، وإن كانت النقطة أفضل من لا شيءٍ حين لا تلعب بشكلٍ جيد".

بل أن نجم تشيلسي المعتزل اعتبر بأن فريقه كان قد قدّم أداءً أفضل في المباراة التي خسرها بنتيجة 1-0 أمام الصاعد حتا (الإعصار).

واختتم بيتريسكو مؤتمره الصحفي المقتضب بالتأكيد على أنه من اتخذ قرار وضع شارة القيادة حول ذراع فاندرلي سانتوس، هدّاف الفريق.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H