التعادل يثبّت الظفرة والنصر في مركزيهما بجدول الترتيب

حافظ النصر (العميد) والظفرة (فارس الغربية) على موقعيهما في سلم ترتيب دوري الخليج العربي بعد أن اتفقا على التعادل 2-2 في الجولة الـ14.

وبات في رصيد العميد 22 نقطةٍ، مقابل 20 نقطةٍ في رصيد فارس الغربية، بينما ظلا في المركزين السابع والثامن على التوالي بتعادلهما في استاد آل مكتوم.

وأحرز هدفي العميد أحمد خميس بالدقيقة الـ40 وعبدالعزيز برادة بالدقيقة الـ83، فيما حمل هدفا فارس الغربية توقيع محمد الشحي بالدقيقة الـ61 وعمر خريبين بالدقيقة الـ68.

وبعد رأسيةٍ من خريبين لم تهدد مرمى عبدالله إسماعيل بالدقيقة الأولى، غابت الفرص تماما من جانب الفريقين، حتى تمكّن خريبين من تهديد المرمى مرةً ثانيةً بالدقيقة الـ27 إذ نفّذ ركلةً حرةً مباشرةً، فكادت أن تغالط الحارس إذ سددها ملاصقةً للقائم، ليتبعها زميله عبدالرحمن يوسف بأن انبرى لركنيةٍ بالدقيقة الـ28، فمرت بردا وسلاما على المرمى.

وتمكّن جيريس كيمبو ايكوكو من الإتيان بأول فرص العميد بالدقيقة الـ33 حين هرب من الرقابة على مشارف منطقة الجزاء، وأطلق قذيفةً اعتلت العارضة، إلا أنه لم يحتج سوى فرصةً إضافيةً لصنع هدف التقدم، فاستلم كرةً طويلةً بالدقيقة الـ40، ليلتف على نفسه، ويمررها لفاندرلي سانتوس، والذي تلاعب بزوجٍ من المدافعين، قبل أن يوفّر أحمد خميس المتابعة الناجحة معلنا عن تقدّم النصر بأقل مجهودٍ ممكن.

وبدأ الشوط الثاني بنشاطٍ أكبر من جانب النصر، كما أثار مسعود سليمان الجدل بإسقاطه عبدالله عبدالقادر في منطقة الجزاء خلال الدقائق الـ10 الأولى، إلا أن فارس الغربية جاء باللقطة الفارقة بالدقيقة الـ61 حين تصدى عبدالله إسماعيل لقذيفةٍ بعيدةٍ من خريبين، فتابعها محمد الشحي في شباكه معلنا التعادل، فيما كاد خريبين أن يقلب الطاولة لصالح الظفرة بالدقيقة الـ64 بتسديدةٍ مباغتةٍ اعتلت العارضة.

وضرب خريبين الرقابة حين انبرى برأسه بين كماشةٍ دفاعيةٍ زرقاءٍ، ليحرز هدف التقدم من ركلةٍ ركنيةٍ لفريقه بالدقيقة الـ68، وبينما حالف الحظ مدافعو الظفرة بالدقيقة الـ79 لئلا يعكسوا عرضيةً نصراويةً في مرماهم، تكفّل برادة وحده بجعل النتيجة 2-2 حين تابع تمريرة كيمبو في الشباك بالدقيقة الـ83، لتشتعل الدقائق الأخيرة من المواجهة بالمحاولات، إلا أن كلي الفريقين فشل في تسجيل الهدف الثالث.

من العنود المهيري

 

 

 

 

 

 

   

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



مباريات

الترتيب

H