أحمد خليل يطارد رقم أخيه القياسي في شباك الإمارات

لا يتقدم أحدٌ من الزملاء الحاليين على أحمد خليل في سلم الأكثر تهديفا خلال لقاءات الأهلي (الفرسان الحمر) والإمارات (الصقور)، إلا أنه من البديهي أن يطمع إلى خطف المركز الأول من فيصل خليل، شقيقه.

وأحرز أحمد 4 أهدافٍ ضد الصقور خلال مسابقة دوري الخليج العربي، منها هدفٌ كان قد حضر قبل تطبيق الاحتراف على المسابقة الأهم في الدولة، وآخرها خلال انتصار الفرسان الحمر برباعيةٍ نظيفة.

ويتساوى أحمد في قائمة الأكثر تهديفا في لقاءات الفريقين مع العملاق البرازيلي أدينالدو جرافيتي، ومتفوقا على بعض رفاق الأمس، مثل لويس خيمينيز وموسى سو، بأهدافهما الـ3، وعلى رضا عنايتي، نجم الصقور، والذي كان قد هز شباك الأهلي 3 مراتٍ أيضا بين 2008 و2010.

ألا أن الصدارة تبقى لفيصل خليل، شقيقه الذي يكبره بـ9 أعوامٍ، وإن كانت قد تقلّصت بعد ثنائية أحمد ضد الصقور خلال مواجهة الدور الأول من الموسم الحالي.

وأصاب نجم المنتخب الإماراتي المعتزل مرمى الإمارات 6 مراتٍ في عصر ما قبل الاحتراف، منها موقعة الدوري في مارس/آذار 2005، حين تعمّلق وتكفّل وحده بخماسية الفرسان الحمر.

ولا يبدو الرهان صعبا على اختراق أحمد خليل لدفاع الصقور لمرتين إضافيتين في المباراة المرتقبة التي سيحل فيها الأهلي ضيفا ثقيلا على خصمه، لا سيما وأن مرمى الإمارات استقبل 23 هدفا خلال الجولات الـ13 المنصرمة.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H