الإمارات يسعى لاستثمار فوزه السداسي أمام النصر

يمثّل استاد آل مكتوم محطةً صعبةً للإمارات (الصقور)، إلا أنه يدخل الجولة الـ13 من دوري الخليج العربي ضد النصر (العميد) منتشيا بفوزه الساحق على بني ياس (سيوف العاصمة) بالجولة الماضية.

ولم تكفي نتيجة 6-0 الصقور للابتعاد كثيرا عن صراع الهبوط، إذ لا زال يحتل المركز الـ12 بـ6 نقاطٍ، بينما يجلس العميد، المستضيف، بالمركز الثامن بـ18 نقطةٍ.

وفرّط النصر غير ذا مرةٍ في إمكانية تثبيت أقدامه في النصف العلوي من الترتيب، إلا أن الباب يُفنح له مجددا أمام الصقور، إذ قد يقفز به الانتصار إلى المركز السادس، ولكن على الفريق في المقام الأول التعامل بحنكةٍ مع الغيابات القاهرة التي تضرب صفوفه، والتي ستحرمه هذه المرة من جيريس كيمبو ايكوكو بداعي الإيقاف إلى جانب المُصاب عبدالعزيز برادة.

ويستمر الغموض في فريق دان بيتريسكو حيال إصابة أحمد الياسي، ظهيره الناجح، كما يلتحق المجتهد فواز عوانة بقائمة المصابين التي تضم أيضا أحمد شامبيه، الحارس الأساسي للنصر، بينما يغيب خليفة مبارك، قلب دفاع الفريق، بسبب الإنذار الثالث.

وبرهن الإمارات على ذكائه حين استغل سوء التشكيلة التي خاض بها سيوف العاصمة مواجهتهما الماضية، ليختطف 3 نقاطٍ بالغة الأهمية من منافسه المباشر في دوامة الهروب من الهبوط، لتتجدد فرصته في استغلال سوء حظ النصر هذه المرة في ظل كثرة غياباته، ولكن على الفريق القادم من رأس الخيمة ألا يفرط في المخاطرة، لا سيما في ظل الأفضلية التاريخية لصاحب الأرض والجمهور.

ويحل الإمارات في ضيافة دبي بغيابٍ وحيدٍ متمثلٍ في علي الرشيد.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H