بيتريسكو يرفض الكشف عن "ضحية" فاندرلي .. ويستعد للإمارات

تحفّظ دان بيتريسكو، المدير الفني للنصر (العميد)، على هوية الأجنبي الذي سيخرج من الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية ليفسح المجال لقيد العائد فاندرلي سانتوس.

وتعرّض اللاعب البرازيلي المولد للإيقاف من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في سبتمبر/أيلول الماضي بتهمة حمل جواز سفرٍ إندونيسيٍ مزوّرٍ، إلا أن الـ9 من يناير/كانون الثاني المُقبل سيشهد عودته المنتظرة حين يلتقي النصر بهامبورج الألماني ضمن بطولة كأس التحدي الودية.

وفي ظل رجوع صاحب القميص رقم 9، سيجد أحد أجانب العميد موقعه مهددا.

إلا أن بيتريسكو لم يفشي أي أدلةٍ عن هوية اللاعب المُقرر استبداله، أو يعلّق على احتمالية وجود ضغوطٍ على أجانبه بسبب قرار استبدال أحدهم بفاندرلي.

واكتفى المدرب الروماني بالقول، "همّي الوحيد في الوقت الراهن هو لقاء الإمارات (الصقور)".

وانتقل ابن الـ48 عاما للحديث عن المباراة التي ستجمعه بضيفه، صاحب المركز الـ12 بـ6 نقاطٍ، ضمن الجولة الـ13 لدوري الخليج العربي.

وقال، "ستكون مباراةً صعبةً، إذ سنلاقي فريقا جيدا هجوميا، وقد استعاد الثقة بتسجيله سداسيةً في الجولة الماضية. نحن قادمون أيضا من فوزٍ كبيرٍ على الجزيرة (فخر أبوظبي)، وجنينا منه الروح العالية، والقتالية، بالإضافة إلى خروجنا بمرمىً خالٍ من الأهداف. ولكننا نفتقد مرةً أخرى إلى العديد من اللاعبين".

وأوضح لاعب تشيلسي المُعتزل، "سيغيب جيريس كيمبو ايكوكو وخليفة مبارك بسبب الإنذار الثالث، كما أُصيب فواز عوانة مؤخرا، بينما لا زال أحمد الياسي وأحمد شامبيه وعبدالعزيز برادة يتعافون من إصاباتهم المختلفة".

وليتابع النصر، الثامن بـ18 نقطةٍ، انتصاراته في آخر جولات الدور الأول من المسابقة، شدد بيتريسكو على التماسك أمام الصقور في استاد آل مكتوم.

واسترسل، "علينا أن ندافع جيدا، وألا نمنحهم أي فرصٍ، ونحذر من مرتداتهم. ثم سنصبح مطالبين بأن نقتنص الفرص، وأن نكسب على أرضنا وبين جماهيرنا".

وأخيرا، في ظل قناعته بأن مواجهة الصقور المُتعثر ستكون "أصعب بعشر مراتٍ" من قمة فخر أبوظبي، تمنّى بيتريسكو أن يكون فريقه قد تعلّم الدرس من الخسارة أمام الصاعد حتا (الإعصار).

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H