الوصل يفرط في فرصة الصدارة بتعادله مع الشباب

تعادل الوصل (الإمبراطور) سلبا مع الشباب (الجوارح) في قمة الجولة الـ12 لدوري الخليج العربي، ليكتفي بالتعادل في النقاط مع الجزيرة (فخر أبوظبي)، المتصدر، فيما أبقاه فارق الأهداف الإيجابية ثانيا.

وفرّط الإمبراطور بهذه النتيجة في فرصة التصدر المؤقتة على الأقل، حتى يخوض فخر أبوظبي، ذو النقاط الـ26، قمته النارية ضد النصر (العميد)، حيث بات الفريق العاصمي قادرا على الابتعاد بـ3 نقاطٍ كاملةٍ في المقدمة.

وبقي الجوارح خامسا بعد خروجه بنقطةٍ من استاد مكتوم بن راشد، حيث وصل إلى النقطة الـ19 في رصيده، مستمرا للجولة الثالثة على التوالي في فشله في هز الشباك.

وخيّب الشوط الأول الآمال إذ لم يحضر فيه الكم المتوقّع من الفرص الصريحة، وذلك بسبب تنظيم الفريقين على الصعيد الدفاعي، فانتظرا مرور ثلث ساعةٍ لتبرز بعض اللقطات الجيدة، أولها القذيفة التي تصدى لها سالم عبدالله من رونالدو مينديز بالدقيقة الـ21، كما انبرى فابيو ليما برأسه بالدقيقة الـ22 لعرضية خليل خميس لولا يقظة الحارس، بينما أهدر ليما فاصله المهاري أمام فهد خلفان، ليطلق تسديدةً أعلى من اللازم باتجاه المرمى.

ولم يستغل الجوارح عدة ركلاتٍ حرةٍ ثابتةٍ تحصّلوا عليها بمنتصف الملعب بسبب تحركات خليفة عبدالله ومحمد إبراهيم، فاستمر تهديد الضيوف، وتمكّن ليما من التلاعب بجاسم سالم بالدقيقة الـ26 والتوغّل بمهارةٍ لولا تدخّل محمد عايض، ليختتم الشوط أحداثه بالكرة الطويلة التي أطلقها عزيز بيك حيدروف باتجاه هنريكي لوفانور، والذي هرب من رقابة عبدالله صالح لكنه لم يستطع استلام الكرة السريعة والانفراد بالمرمى.

واستحوذ الإمبراطور على الكرة بنجاحٍ بالشوط الثاني، ولكن الوصول إلى المرمى ظل شحيحا، فاكتفي الشباب بتسديدةٍ أرضيةٍ لمحمد إبراهيم انتهت بين قفازيّ راشد علي، كما مُوّل لوفانور بمرتدةٍ سريعةٍ بالدقيقة الـ59، إلا أن وحيد إسماعيل قطع توغله، ليظل الشوط خاليا من الإثارة المرتقبة حتى لكم فهد خلفان الكرة بيده في قلب منطقة الجزاء بالدقيقة الـ75، ليحتسب الحكم ركلة جزاءٍ انبرى لها ليما، فتألق سالم عبدالله في الإمساك بها.

وشن الجوارح مرتدةً سريعةً بالدقيقة الـ80 عبر لوفانور مجددا، إلا أن محمد جمعة عكس عرضيته بتهورٍ بالغٍ فوق المرمى، فيما انبرى حميد عباس برأسه بالدقيقة الـ82 لعرضية هيلدر باربوسا، لترتطم الكرة بالقائم الأخضر، بينما كاد حائط الصد الشبابي بالدقيقة الـ92 أن يتابع ركلة ليما الحرة في شباكه لولا انقضاض سالم عبدالله، لتذهب قمة الجولة الـ12 إلى التعادل السلبي.

من العنود المهيري   



مباريات

الترتيب

H