اتحاد كلباء يظفر بتعادله الثمين الثاني من استاد راشد

بعد شهرٍ على تعادلهما في كأس الخليج العربي، تمكّن اتحاد كلباء (النمور) من اقتناص نقطةٍ أخرى من الأهلي (الفرسان الحمر) عبر تعادلهما السلبي ضمن الجولة الـ12 لدوري الخليج العربي.

وظل الفرسان الحمر ثالثا برصيد 22 نقطةٍ بعد سقوطه في فخ التعادل في استاد راشد، كما لم يسمح الوصول إلى النقطة الـ9 للنمور بالتقدم عن المركز الـ11.

وخرج ايفرتون ريبيرو، نجم الفرسان الحمر، بالبطاقة الصفراء الثانية بالدقيقة الـ84 بسبب الاعتراض على قرار الحكم فهد الكسار.

ومنذ تحصّل حمد عبدالرحمن على خطأ بالثواني الـ50 الأولى، اتضح أن النمور لن يركنوا إلى الدفاع فقط، ولكن ضغط الفريق لم يسفر عن شيءٍ على الرغم من تحركات سياو وبكاري كونيه، فيما جاءت أول فرص اللقاء أهلاويةً إذ أخطأ المدافع في تشتيت الكرة بالدقيقة الـ6، فخطفها ريبيرو، وتوغّل بها لولا سوء تمريرته، كما سدد أحمد خليل بالدقيقة الـ26 ركلةً حرةً مباشرةً لتلاصق القائم وترتطم بالشباك الخارجية.

واستمر ضغط الفرسان الحمر، لتكون أخطر الفرص بعد ذلك في تسديدةٍ مباغتةٍ أطلقها ريبيرو من مشارف منطقة الجزاء رغم ضغط غانم أحمد عليه، فتصدى لها حارس المرمى ببراعةٍ، كما هرب أحمد خليل بالدقيقة الـ37 من رقابة سلام شاكر، إلا أنه لم يستغل انفراده بالمرمى ليسدد الكرة أعلى من اللازم، فيما استلم أسامواه جيان بالدقائق الأخيرة عرضيةً جميلةً من الظهير عبدالعزيز صنقور، إلا أنه أضاعها برعونةٍ رغم انفراده.

وتعملق إبراهيم عيسى مجددا أمام ريبيرو بالدقيقة الـ50 حين هيأ البرازيلي الكرة لنفسه، وتلاعب بالخصوم وسددها، إلا أن النمور استسبلوا جماعيا أمام الضغط الشديد، لا سيما في محاصرة جيان والتصدي بأجسادهم لتسديداته القريبة، كما شاء الحظ أن تصطدم رأسيةً قويةً من إسماعيل الحمادي بجيان بالدقيقة الـ63 لتضيع، فيما اكتفى الضيوف بهجمةٍ منظمةٍ واحدةٍ شنها سياو بالدقيقة الـ55، إلا أن تسديدة زميله ارتطمت في المدافعين.

وكاد علي السعدي أن يضع الكرة في الزاوية البعيدة من مرماه بالدقيقة الـ73، بينما كاد سيف يوسف أن يسلّم الكرة إلى كونيه حين سعى لتدارك تمريرةً سيئةً من كيونج كوون وون، بينما تصدى الحارس الأهلاوي لتسديدةٍ مباغتةٍ قويةٍ بالدقيقة الـ83، فيما أهدر موديبو مايجا ركلةً حرةً هامةً تحصّل عليها كونيه بالدقيقة الـ85، لتنتهي المباراة بتعادلٍ بطعم الفوز لصالح اتحاد كلباء.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H