كوزمين يعلّق على رحيل كوون .. ويؤكد صعوبة اتحاد كلباء

طالب أولاريو كوزمين، المدير الفني للأهلي (الفرسان الحمر)، بالتفكير في مصلحة اللاعب والنادي على حد السواء بعد إتمام صفقة بيع كوون كيونج وون، نجم خط وسطه، إلى تيانجين كوانجيان الصيني.

ودرّت الصفقة على خزينة الفرسان الحمر 11 مليون دولار، في مبلغٍ وصفه كوزمين بـ"10 أضعاف" السعر الذي تم شراء الدولي الكوري الجنوبي به من فريق تشونبوك هيونداي.

وعلّق كوزمين على بيع كوون، "المعادلة سهلة، وكرة القدم تجارةٌ. اللاعب لم يقصّر في مهامه، ولقد ساعدنا كثيرا، ولكنها فرصةٌ مفيدةٌ له بالمقام الأول، ولمصلحة الأهلي أيضا. يجب أن نكون واقعيين، وأن نتخذ قراراتٍ واقعيةٍ تصب في مصلحة الفريق".

وأكد المدرب الشهير بأن فريقه سيبحث عن بديل، وإن كان تركيزه منصبا حاليا على المباريات المقبلة، بحسب تعبيره.

وعرّج الروماني على مباراة الجولة الـ12 من دوري الخليج العربي، والتي يستضيف فيها فريقه، الثالث بـ21 نقطةٍ، فريق اتحاد كلباء (النمور) الصاعد، والذي يحتل المركز الـ11 بـ8 نقاطٍ.

وقال كوزمين، "هو فريقٌ عنيدٌ، يمتلك عناصرا هجوميةً جيدةً جدا، ولا نتوقع مباراةً سهلة. لقد قام النمور مؤخرا بتعيين مديرا فنيا جديدا متمثلا في غوران توفاريتش، وهذا من شأنه أن يزيد من حوافز لاعبيه، ويدفعهم إلى محاولة البرهنة على قدراتهم، وهذا بدوره يجب أن يزيد من حذرنا وانتباهنا".

واعترف ابن الـ47 عاما بأن اتحاد كلباء أسدى له "خدمةً" ضمن كأس الخليج العربي بتعادله مع النصر (العميد)، ليمنح بطاقة التأهل الثانية إلى نصف نهائي المسابقة إلى الفرسان الحمر.

إلا أنه أوضح، "دائما ما نفتقد إلى 9 أو 10 لاعبين دوليين في بطولة كأس الخليج العربي، بينما منافسينا في المجموعة لم يعانوا نفس العدد من الغيابات. لم يكن من السهل اللعب بدون عناصرنا الرئيسة، ورغم ذلك، برهن البدلاء على قدراتهم، وأدوا واجباتهم. إن للصعود طعمٌ آخرٌ في ظل غياب أبرز نجومنا".

وعن غياباته أمام اتحاد كلباء، شدد الرجل الذي يقضي عامه الخامس في الإمارات على أن القرار النهائي لم يصدر حيال جاهزية بعض الأسماء، وإن كانت الإصابة تطال سالمين خميس، محمد جابر، وعبدالعزيز هيكل من خطه الخلفي.

ولم يغفل ابن مدينة بوخارست عن تقديم التعزية إلى ماجد ناصر، حارس مرماه الأساسي، في وفاة ناصر حميد، والده، معربا عن دعمه ولاعبيه للحارس الدولي في مأساته الشخصية.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H