دونيس: توقعت من أدريان التعلم من ركلة جزائه المهدرة

صرّح جيورجوس دونيس، المدير الفني للشارقة (الملك)، بأنه انتظر من نجمه أدريان ميرزيوسكي تغيير طريقة تنفيذه لركلات الجزاء حين سنحت له إحداها أمام الأهلي (الفرسان الحمر).

ووضع اللاعب البولندي الكرة بسهولةٍ بالغةٍ بين يدي ماجد ناصر، حارس الضيوف، مفرطا في فرصة التقدم، ليتكبّد فريقه بعد ذلك هدف الهزيمة المتأخر.

وتجمّد الملك بهذه الخسارة ضمن الجولة الـ11 لدوري الخليج العربي عند نقاطه الـ13 بالمركز الـ10، فيما قفز الفرسان الحمر إلى المركز الثالث بـ21 نقطة.

وقال دونيس، "لم أتوقع منه تنفيذها بهذا الشكل لسببٍ وحيدٍ، وهو بأنه نفذ ركلة جزاءٍ سابقةٍ بذات الطريقة أمام الوصل (الإمبراطور)، وأهدرها أيضا. توقعت منه تنفيذها بشكلٍ مختلفٍ".

ولم يقسو المدرب اليوناني على فريقه، مضيفا، "لقد عمل اللاعبون بشكلٍ مبهرٍ في أرضية الملعب، وأبدوا قتاليةً كبيرةً، وكانوا في غاية الانضباط. لقد سعينا لأن نكون منظمين في الدفاع، وأن نصنع الفرص متى ما امتلكنا الكرة، ولم نلعب كرة قدمٍ عشوائيةٍ".

وبدأ حديث دونيس من فرصتي الأهلي اللتين ارتطمتا بالقائم والعارضة، فقال، "كنا محظوظين في الربع ساعة الأولى، ولكن أضعنا الفرص بدورنا. ما حدث اليوم طبيعيٌ في رأيي، فأمام الفرق الكبيرة، إن لم تستغل فرصك، تبدأ التفاصيل الصغيرة تصب في صالحهم".

وأبدى ابن الـ47 عاما تفاؤلا بالمستقبل رغم اعترافه بأنه لم يتكهن بالخسارة، وشعر بأن المباراة ستذهب إلى التعادل السلبي.

وقال، "في الوقت الراهن، أسعى للتركيز على الإيجابيات، والاستمرار في الحلم. لا أستطيع سوى الثناء على الأداء الجيد للغاية لفريقي، والذي عمل بشكلٍ مرضيٍ وتحسن كثيرا، وسنحاول الحفاظ على هذا المستوى".

وتنتظر الملك مباراةٌ في كأس الخليج العربي ضد الظفرة (فارس الغربية).

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H