"أبناء" بني ياس يمنحون فوزا غاليا للنصر

ساهم هدفٌ لمسعود سليمان، نجم بني ياس (سيوف العاصمة) السابق، وهدفٌ آخرٌ لحسن المحرمي، نجمه الحالي، في سقوط الفريق بنتيجة 3-0 أمام النصر (العميد) ضمن الجولة الـ11 لدوري الخليج العربي.

وتجمّد سيوف العاصمة بخسارته في استاد الشامخة عند نقاطه الـ4، ليبقى بالمركز الـ13 بعد أن حالفه الحظ بخسارة الإمارات (الصقور) بالدقائق الأخيرة، ليظل متذيلا للترتيب.

وعلى الجانب الآخر، اقتنص العميد المركز الثامن من حتا (الإعصار) بفارق الأهداف الإيجابية بعد بلوغه النقطة الـ15.

وسجل مسعود سليمان هدفه بالدقيقة الـ23، وحسن المحرمي هدفه بالنيران الصديقة بالدقيقة الـ50، فيما أحرز ثالث أهداف النصر سالم صالح بالدقيقة الـ66.

واتضح منذ البداية بأن الفرص ستكون سجالا بين الفريقين، فضغط النصر وتحصّل على ركنياتٍ متعددةٍ مع انطلاقة الشوط، ثم باغت حبوش صالح الضيوف بتسديدةٍ "على الطاير" مرت بجوار القائم بالدقيقة الـ13، كما شن سهيل النوبي مرتدةً بسرعة النفاثةٍ، ليُخطئ الزاوية البعيدة للمرمى بالدقيقة الـ14، فيما انتهت رأسيةٌ قريبةٌ من خليفة مبارك في يد حارس سيوف العاصمة بالدقيقة الـ18.

وساد التعادل السلبي حتى استقبل مسعود سليمان عرضية المتوغل محمود خميس بالدقيقة الـ23 وسددها "على الطاير" في مرمى فريقه السابق معلنا تقدم النصر، ليهدر خواكين لاريفي بعده بدقيقتين فقط فرصة التعادل حين وصلته رأسية النوبي، ليتابعها برأسه أيضا فوق المرمى، كما أضاع أحمد خميس هدف مضاعفة الفارق بصورةٍ مشابهةٍ بالدقيقة الـ46، إذ وصلته مقصية مهند كرار فوضعها فوق العارضة.

وبعد أن وضع فيليبي باستوس ركلةً حرةً مباشرةً لسيوف العاصمة بعيدا عن مرمى أحمد شامبيه بالدقيقة الـ49، عوقب الفريق بهدفٍ نصراويٍ ثانٍ بالدقيقة الـ50 حين مرر أحمد خميس الكرة بقلب منطقة الجزاء لزميله كرار، فإذ بحسن المحرمي، قلب الدفاع، يتابعها في شباك حارسه أحمد ديدا، ليضغط بني ياس بعد ذلك بحثا عن التعادل، ويهدر يوسف جابر فرصة التسجيل بالدقيقة الـ63 إذ اعتلت رأسية المرمى بكثير.

وقتل سالم صالح طموح بني ياس في العودة بالدقيقة الـ66 حين وضع الكرة لكرار ضمن هجمةٍ منظمةٍ للضيوف، فإذ بالدولي العراقي يعيدها له ليسكنها بسهولةٍ في المرمى، لتخبت بعد ذلك محاولات بني ياس بحثا عن الهدف، على الرغم من الكرة السريعة التي مُهدت للاريفي أمام المرمى بالدقيقة الـ84، إلا أنها طالت عليه، ليقتنع الفريقان وأخيرا بنتيجة 3-0.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H