الظفرة يعمّق جراح الشباب بانتصار عريض

وجد الظفرة (فارس الغربية) الحلول الهجومية الناجعة ليتفوق بنتيجة 3-0 الواثقة على ضيفه الشباب (الجوارح) ضمن الجولة الـ11 لدوري الخليج العربي.

وتجمّد الشباب عند نقطته الـ18 بالهزيمة الثانية على التوالي، فيما سمح الانتصار للظفرة بالتقدم إلى المركز السابع بـ16 نقطةٍ، وبفارق الأهداف الإيجابية عن جاره الوحدة (أصحاب السعادة).

وجاءت أهداف فارس الغربية في استاد حمدان بن زايد عبر عمر خريبين بالدقيقة الـ12، وماكيتي ديوب بالدقيقة الـ14 والدقيقة الـ76.

وكان التهديد الأول للمرمى شبابيا حين وضع داوود علي كرةً ساقطةً بمنطقة الجزاء لتوماس دي فينتسنتي، والذي حاول تسديدها من فوق حارس المرمى لولا تشتيت عبدالله عبدالهادي، إلا أن زيارة الشباك الحقيقية كانت لصالح الظفرة حين تحصّل علي الحمادي على خطأ بعيدٍ عن منطقة الجزاء، فأسكن خريبين الكرة في زاوية المرمى اليسرى بقذيفةٍ حرةٍ مباشرةٍ، ليتقدم فارس الغربية.

وأغرى تقدّم سالم عبدالله عن مرماه ماكيتي ديوب بالدقيقة الـ14 ليرسل كرةً عاليةً من فوق الحارس، لتسكن نفس الزاوية اليسرى معلنةً مضاعفة الفارق، ليجاهد الجوارح بعد ذلك لخلق الفرص، فمرت رأسيةً قويةً لتوماس بجانب القائم بالدقيقة الـ27 حين تلقى عرضيةً من الجناح الأيمن، بينما تلقى الحمادي كرةً مثاليةً من خريبين بمنطقة الجزاء بالدقيقة الـ40، فسددها أرضيةً باحثا عن الهدف الثالث، لولا تعملق الحارس.

وظهر بحث الجوارح عن هدف تقليص الفارق حين تحصّل هنريكي لوفانور على خطأ على حدود منطقة الجزاء بالدقيقة الـ46، إلا أن تسديدته ارتطمت بالحائط، كما أن رأسيةً لمحمود قاسم لم تكن متقنةً بالدقيقة الـ47 رغم قربه من المرمى، بينما عبس الحظ لخريبين بالدقيقة الـ59 حين صنع عادل هرماش فرصةً مثاليةً لزميله، إلا أن الدولي السوري سددها فوق العارضة.

وسرق خريبين كرةً مواتيةً من محمود قاسم بالدقيقة الـ76، ومررها لديوب الذي وجد نفسه ينفرد بالشباك ويجعل النتيجة 3-0، فيما أنقذ علي حسن مرماه من ركلةٍ حرةٍ مخادعةٍ نفذها عزيز بيك حيدروف بالدقيقة الـ80، قبل أن تعبس عارضة فارس الغربية لرأسيةٍ قريبةٍ من حسن علي إبراهيم بالدقيقة الـ81، كما ارتطمت كرةً قريبةً من البديل محمد جمعة "بيليه" في إحدى مدافعي الظفرة لتُخطئ طريق المرمى.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H