كوزمين محذرا: الشارقة أثبت تخطيه للمرحلة الصعبة

أشاد أولاريو كوزمين، المدير الفني للأهلي (الفرسان الحمر)، بتجاوز الشارقة (الملك)، خصمه في قمة الجولة الـ11 من دوري الخليج العربي، لكبوته.

ويفتح استاد الشارقة أبوابه لاحتضان المباراة التي ستجمع بين الفريق صاحب المركز الـ8 بـ13 نقطةٍ، والضيف الفرسان الحمر، والذي يحتل المركز الرابع بـ18 نقطةٍ، ومباراةٍ مؤجلةٍ في رصيده.

وعانى الشارقة من سلسلةٍ من النتائج الصادمة في هذا الموسم، منها الخسارة السباعية من الوحدة (أصحاب السعادة)، إلا أنه ظفر بتعادلٍ وانتصارين متتالين خلال الجولات الثلاث المنصرمة.

وعلّق كوزمين قائلا، "الملك أثبت من خلال النتائج الماضية تخطيه للصعوبات، وأعتقد بأنه في مرحلةٍ أفضل من بداية الموسم حين قاسى بعض المشاكل مثلنا تماما".

وواصل، "أتمنى مباراةً جيدةً، مباراةً تخرج فيها كرة القدم منتصرةً. لن تكون سهلةً إطلاقا، ولكن نتمنى أن نوفق في اختيار الحلول الجيدة، ونتخطى الظروف لنكسب، ونبقى في مراكز المنافسة".

وعند سؤاله عما إذا سيعمد الملك إلى أسلوب إضاعة الوقت، والذي لطالما انتقده المدرب الروماني، أجاب، "لا أتوقع بأنهم سيلعبون بهذا الأسلوب، ولكن عموما، نحن سنحاول التأقلم مع أي وضعيةٍ نواجهها. أما الخشونة الكروية، فهي هامةٌ أحيانا، وإيجابيةٌ في أغلب الأحيان، وتضفي الندية والإثارة على المباريات، وتزيد من روح العزيمة والإصرار".

وفيما يتعلق بغياباته، أوضح ابن الـ47 عاما، "المصائب لا تأتي فرادىً، بل هي تضرب خطا كاملا"، في إشارةٍ إلى الخط الأمامي الذي سيغيب عنه أحمد خليل.

وأكمل ابن مدينة بوخارست كاشفا، "رودريجو ليما في برنامجٍ خاصٍ لاستعادة لياقته، وأسامواه جيان عاد ليتمرن بشكلٍ طبيعيٍ، وسيكون من ضمن المجموعة".

وشدد الرجل الذي يقضي عامه الثالث في الأهلي على أن فريقه لا يفتقد إلى خدمات موسى سو في ظل النقص الهجومي الذي يعانيه.

وقال عن الدولي السنغالي، "سو مرتاحٌ أكثر في صفوف فناربخشة، ويجب أن يضل تركيزنا على الأسماء المتوفرة لدينا".

ولم يسقط الفرسان الحمر في عهد كوزمين سوى مرةً واحدةً أمام الشارقة، وذلك بنتيجة 4-1 في موسم 2014-2015 من كأس الخليج العربي.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H