مبخوت يتعملق بـ"سوبر هاتريك" ويقود الجزيرة للصدارة مؤقتاً

تصدّر الجزيرة (فخر أبوظبي) دوري الخليج العربي بشكلٍ مؤقتٍ بعد أن قدّم هدّافه علي مبخوت أداءً رائعا في الانتصار بنتيجة 7-3 على الشباب (الجوارح) في قمة الجولة العاشرة.

وبات في رصيد فخر أبوظبي 23 نقطةٍ بانتظار خوض الوصل (الإمبراطور)، صاحب المركز الأول، لقمته ضد العين (الزعيم).

وتجمّد الجوارح بخسارته في استاد مكتوم بن راشد بالمركز الثالث عند النقطة الـ18، بانتظار نتائج المنافسين المباشرين.

وسجل أهداف فخر أبوظبي علي مبخوت بالدقيقة الـ7 والدقيقة الـ24 والدقيقة الـ53 والدقيقة الـ79، ومبارك خليفان بالدقيقة الـ22، ومبارك بوصوفة بالدقيقة الـ72، وفارس جمعة بالدقيقة الـ88، فيما سجل أهداف الجوارح توماس دي فينسنتي بالدقيقة الـ26 والدقيقة الـ69 والدقيقة الـ92.

وطُرد محمد عايض من جانب الجوارح بالدقيقة الـ44 إثر تلقيه للبطاقة الصفراء الثانية.

واتضح منذ صافرة الانطلاق بأن القمةً ستكون سريعةً مفتوحةً، فنشطت عرضيات الشباب من الجبهة اليمنى، وتحركات المهاري خلفان مبارك في الجزيرة، إلا أن الضيوف كانوا الأسبق لزيارة الشباك حين أسقط سالم راشد الكرة في منطقة الجزاء خلف مدافعي الجوارح، فتابعها مبخوت في المرمى بسهولةٍ، بينما تمكّنت تمريرةً عبقريةً من مبارك بوصوفة من ضرب رقابة فهد خلفان، ليضاعف خلفان مبارك الفارق بالدقيقة الـ22.

واستمر مهرجان الأهداف، فسرق خلفان مبارك كرةً من وسط الملعب بالدقيقة الـ24، ليتركها لمبخوت الذي سددها بنجاحٍ جاعلا النتيجة 3-0، إلا أن دقيقتين كانتا كفيلتين بتقليص الشباب للفارق إلى 3-1، فتلاعب توماس بمحمد فوزي وجواو كارلوس، ووضع الكرة من فوق علي خصيف بالمرمى، ليختم الشوط المثير أحداثه بركلة جزاءٍ لفخر أبوظبي جرّاء عرقلة هنريكي لوفانور لخلفان مبارك، إلا أن سالم عبدالله تعملق أمام تنفيذ مبخوت.

ولم يصمد الجوارح مطولا بالشوط الثاني، فأكمل مبخوت "الهاتريك" بالدقيقة الـ53 حين تابع بقدمه كرةً كان قد مهدها له زميله بالرأس في منطقة الجزاء، بينما تصدّى علي خصيف بنجاحٍ لسلسلةٍ من التمريرات التي أنهاها توماس بتسديدةٍ مخادعةٍ نحو زاوية المرمى بالدقيقة الـ55، قبل أن يقلّص الشباب الفارق إلى 4-2 حين قام كارلوس بهفوةٍ دفاعيةٍ بالغةٍ بالدقيقة الـ69، ليخطف توماس الكرة ويضعها بالشباك.

وسرعان ما انتقم فخر أبوظبي بهدفٍ خامسٍ بالدقيقة الـ72 حين تصدى سالم عبدالله لتسديدة خلفان مبارك الطائرة، فتابعها بوصوفة في المرمى، بينما أكمل مبخوت رباعيته الشخصية "سوبر هاتريك" بالدقيقة الـ79 حين أنهى عرضيةً مثاليةً من الشق الأيمن، ليضيف فارس جمعة الهدف السابع بالدقيقة الـ88 من أمام إنشاتٍ من المرمى، قبل أن يصنع خليفة عبدالله كرةً سريعةً أكمل منها توماس ثلاثيته مقلصا الفارق إلى 7-3.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H