أروابارينا غير قلق من "الفوز الوحيد" قبل مواجهة العين

قلل رودولفو أروابارينا، المدير الفني للوصل (الإمبراطور)، من أهمية سجل المباريات الذي يشهد بتفوق العين (الزعيم) على فريقه منذ تطبيق الاحتراف بمسابقة دوري الخليج العربي.

ولم ينتصر الإمبراطور، والذي يحل ضيفا على الزعيم في استاد هزاع بن زايد ضمن عاشر الجولات، سوى مرةً واحدةً خلال المواسم الـ8 المنصرمة.

ويدخل الوصل القمة المرتقبة من المركز الأول بـ22 نقطةٍ، فيما يحتل العين المركز الخامس بـ16 نقطةٍ، بالإضافة إلى 3 مبارياتٍ مؤجلةٍ.

وقال المدرب الأرجنتيني، "هذه مجرد احصائياتٌ وأرقام، والأرقام وُجدت لتُحطّم. هي تُظهر بأن الزعيم كان الأفضل والأكثر استقرارا خلال السنوات الماضية، وهو فريقٌ قويٌ بطبيعة الحال، ويمتلك لاعبين متميزين، ولكن نحن بدورنا راغبون في التطور".

وبالمثل، لم يكترث أروابارينا بالأرقام الراهنة، والتي تقول بأن فريقه يبتعد عن الزعيم بـ6 نقاطٍ كاملةً، كما يضع فارق نقطتين بينه وبين أقرب منافسيه.

وصرّح، "كما أقول دائما، الطريق طويلٌ، فلا يهمني التصدر حاليا، بل يهمني التصدر مع ختام المسابقة. بعض الفرق تشعر بالضغط بسبب عوامل الاستقرار والأفضلية التي يشعرون بها، ولكن نحن لسنا خائفين من احتمالية فقدان المركز الأول. نفهم المسؤوليات الملقاة على عاتقنا، وسنقدم أفضل ما لدينا".

وفيما يتعلق بالعناصر الهامة التي "ستزّين" المواجهة في دار الزين، افتتح ابن الـ41 عاما حديثه بتهنئة عمر عبدالرحمن "عموري"، نجم الزعيم والمنتخب الإماراتي، باختياره الأفضل في آسيا عن عام 2016.

وواصل، "هو لاعبٌ يصنع الفارق، ويجيد قراءة المباريات، وعلينا السيطرة على تحركاته، ولكن المستضيف أيضا يمتلك لاعبين آخرين قادرين على تهديدنا، وعلينا الحذر من جماعية العين. لا يمكننا السيطرة على قدرات عموري، وترك العنان لشركائه في الملعب".

وأشاد ابن مدينة بيونس آيرس بأجانب العين، والذين لاقى بعضهم نصيبا من الانتقادات بعد السقوط في نهائي دوري أبطال آسيا أمام تشونبوك هيونداي الكوري.

وأوضح، "حين تخسر، كل شيء يعتبر سيئا، وتحل الانتقادات على الجميع. وحين تفوز، كل شيء يعتبر عظيما، ويتم امتداح الجميع. في الواقع، مواطنو وأجانب العين متميزون على حد السواء، وسبيلنا الوحيد للفوز هو التعملق أمامهم كفريقٍ. إذا أدينا جيدا كفريقٍ، ستظهر المستويات الحقيقية للأفراد في فريقنا".

وكانت مواجهتا الفريقين في الموسم الماضي من الدوري قد صبتا في صالح العين بنتيجتي 2-0 و3-0.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H