ليما يفتح النار على التحكيم: كبار الدوري ليسوا بحاجة للمساعدة

انتقد فابيو ليما، هدّاف الوصل (الإمبراطور)، أداء التحكيم في مباريات بعض الفرق المنافسة على لقب دوري الخليج العربي

وجاءت تصريحات اللاعب البرازيلي المولد على هامش موقعة فريقه المرتقبة ضد العين (الزعيم)، والتي ستقع ضمن منافسات الجولة العاشرة للمسابقة.

وقال ليما، "هناك 3 فرق تعدّ الأفضل فنيا، والأكثر حيازةً على اللاعبين الدوليين، وهي فرق العين، والأهلي (الفرسان الحمر)، والجزيرة (فخر أبوظبي)".

وواصل، "هذه الفرق تدرك بأنها الأفضل، فهم ليسوا بحاجةٍ إلى مساعدة التحكيم، ولكن لو شاهدنا مباراة العين الماضية ضد الظفرة (فارس الغربية)، فنسجد الحكم تغاضى عن تدخّلٍ قويٍ ضد أحد لاعبي فارس الغربية".

وأكمل النجم الذي يكمل عامه الثاني في استاد زعبيل، "لقد كسب الزعيم المواجهة الماضية بالقليل من المساعدة، ولكن نأمل ألا يتحصل على القليل من المساعدة حين يواجهنا".

وتحدّث ابن الـ23 عاما عن القمة المنتظرة في استاد هزاع بن زايد، والتي ستجمع الإمبراطور، متصدر الترتيب بـ22 نقطةٍ، بالزعيم، الخامس بـ16 نقطةٍ، والذي يحمل 3 مبارياتٍ مؤجلةٍ في جعبته بسبب انشغاله بمغامرة الوصول إلى نهائي دوري أبطال آسيا.

وقال ليما، "هي مباراةٌ صعبةٌ. الجميع يعلم بأن المستضيف يستشعر مسؤولية الفوز بدرع الدوري، ولكننا بدورنا سنذهب للعب مباراةٍ جيدةٍ".

ورفض صاحب القميص رقم 10 أن يختزل العين في صاحب الرقم 10 أيضا، عمر عبدالرحمن "عموري"، والذي توّج في أبوظبي بجائزة أفضل لاعبٍ في آسيا عن عام 2016.

وأوضح، "أولا، أود أن أبارك لعموري اختياره الأفضل في القارة. ولكن الزعيم مدججٌ بالأسماء الرائعة، وإن كان من الطبيعي أن يتحدث الناس بعد المباراة عمن سجل الأهداف أو صنعها".

وبالمثل، قلل ابن ولاية بارايبا من أهمية غياب وحيد إسماعيل، قلب دفاع الوصل.

وصرّح بهذا الصدد، "سنفتقد قائدنا بطبيعة الحال، ولكن لدينا الثقة في البديل".

يُذكر بأن الجولة المنصرمة شهدت تعثّر الإمبراطور بأول تعادلٍ له في الموسم، حين خرج بالتعادل السلبي من أمام الفرسان الحمر، حامل اللقب.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H