روتن: التعادل قد يكون نتيجة إيجابية أمام الأهلي

أوضح فريد روتن، المدير الفني للشباب (الجوارح)، بأن أحداث ديربي ديرة الذي سيجمعه بالأهلي (الفرسان الحمر) في خامس جولات دوري الخليج العربي هو ما ستحدد مدى قبوله بنتيجة التعادل المحتملة.

ويستضيف الجوارح، المتصدر بـ12 نقطةٍ، جاره الفرسان الحمر، الثالث بـ9 نقاطٍ، في موقعةٍ ناريةٍ قد تغيّر شكل مقدمة الترتيب.

وقال روتن، "نحن نلعب كل مباراةٍ بغرض الفوز، ولكن التعادل قد يكون نتيجةً جيدةً، وهذا ما لن نعرفه حتى نهاية المباراة".

واستدرك المدرب الهولندي، "ولكن النتيجة الأفضل ستكون حصد النقاط الثلاث، لا سيما وأن المباراة على أرضنا، وجمهورنا يستحق منا الفوز. الشباب فريقٌ مقاتلٌ، وعلينا إظهار ذلك".

وأعرب روتن عن توقعاته في ثاني مواجهةٍ تجمعه بالأهلي في الموسم بعد أن خسر بنتيجة 3-2 ضمن كأس الخليج العربي.

وقال ابن الـ53 عاما، "أتوقع مباراةً جميلةً وصعبةً. من المهم التحدث عن أهمية التفاصيل في تقرير فوزك من عدمه، والفرسان الحمر بدورهم يمتلكون مهاجمين ممتازين، لو مُنح إحداهما نصف فرصةٍ سيسجل منها، وهذه إحدى ميزات الخصم".

وواصل، "الأهلي والعين (الزعيم) يعدان المرشحين فوق العادة لنيل اللقب، ولكن كل فريقٍ مهما كان متميزا، فلا بد له من نقاطٍ ضعفٍ علينا اكتشافها".

وفي ظل الغيابات التي تطال راشد حسن وتوماس دي فينسنتي، شدد الرجل الذي سبق له التدريب في هولندا وألمانيا على أهمية التركيز على اللاعبين الحاضرين في استاد مكتوم بن راشد.

وصرّح بهذا الصدد، "قد أغيّر شيئا، هذه احتماليةٌ قائمةٌ. لدينا يومين للتدرب على الاستراتيجية التي بين يدينا، ويوم الجمعة، سيرى الجميع تشكيلتنا، وخطة لعبنا، وكل ما من شأني تغييره للديربي".

وكان هدفا متأخرا بالدقيقة الـ93 من أسامواه جيان كفيلا في موقعة كأس الخليج العربي في فض التعادل بين الفريقين، ليكسب الأهلي أول ديربيات موسم 2016-2017 ضد الشباب.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H