كوزمين يتحدث عن تضحيات خليل .. ويؤكد: الشباب خصم قوي

رفض أولاريو كوزمين، المدير الفني للأهلي (الفرسان الحمر)، الادعاء بهبوط مستوى أحمد خليل، هدّافه، والذي يستعد لخوض ديربي ديرة ضد الشباب (الجوارح).

ويتلاقى الجاران اللدودان ضمن خامس جولات دوري الخليج العربي، إذ يحتل الجوارح صدارة الترتيب بـ12 نقطةٍ، مقابل 9 نقاطٍ في جعبة الفرسان الحمر، الثالث.

وأمام الاحتمالية بأن يزج كوزمين بأحمد خليل أساسيا في استاد مكتوم بن راشد بعد فترة غيابٍ بداعي الإصابة، كشف المدرب عن التضحيات التي قدمها مهاجمه الأسمر بالآونة الأخيرة.

وقال كوزمين، "أُصيب خليل بتمددٍ عضليٍ خفيفٍ، فغاب عن مواجهة تايلاند مع المنتخب الإماراتي (الأبيض) ضمن الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018، إلا أنه بإرادته وعزيمته، ولشدة رغبته في مساعدة زملائه، أصر على خوض قمة السعودية (الأخضر)، وهي التي فاقمت من إصابته".

وواصل ابن الـ47 عاما، "ونحن كان بإمكاننا الزج به في المباراتين المنصرمتين في ظل تحسّن حالته الطبية، إلا أننا فضلنا ألا نخاطر به، ولذلك لا أتفق مع الرأي القائل بهبوط مستواه".

وعن خصمه الشباب، صرّح الرجل الذي يقضي عامه الخامس في الإمارات، "هي مباراةٌ قويةٌ وصعبةٌ ضد خصمٌ قويٌ برهن على قدراته بانتصاراته الأربعة. سلاحنا يجب أن يكون بالإصرار، فالفنيات لن تكون كافيةً أمام الجوارح الذي يلعب بحماسة وخشونة".

وعن التشكيلتين اللتان ستلتقيان بعد أقل من شهرٍ على مواجهة الفريقين ضمن كأس الخليج العربي، شدد كوزمين على أن لا أحدا يضمن مكانه بين الأساسيين بنسبة 100%، على حد تعبيره.

وأوضح ابن العاصمة بوخارست، "أسماء اللاعبين تعتمد على الاستراتيجية التي سننتهجها، ومن المحتمل دائما أن نرى تغييراتٍ في ظل سعينا لاختيار الأفضل".

وبالمثل، قلل حامل اللقب من الغيابات في تشكيلة خصمه الرئيسية، لا سيما غياب راشد حسن وتوماس دي فينسنتي.

وصرّح الروماني، "لا أعرف ماذا تعني لهم الغيابات، ولكن بالنسبة لنا (هي لا تعني الأفضلية). الأفضلية الوحيدة ستكون في التمكن من فرض طريقتنا في اللعب".

وتمكّن الأهلي في أول ديربي يجمعه بالشباب في موسم 2016-2017 من اقتناص فوزٍ صعبٍ بنتيجة 3-2.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H