فيديو - الشباب يحافظ على صدارته بفوز بشق الأنفس على الإمارات

عوّل الشباب (الجوارح) على ركلةٍ حرةٍ مباشرةٍ في ثاني أشواط اللقاء ليخرج فائزا بنتيجة 1-0 على الإمارات (الصقور)، ويبقى في صدارة دوري الخليج العربي بمضي جولته الرابعة.

وصعد الشباب إلى النقطة الـ12، بفارق نقطتين عن الجزيرة (فخر أبوظبي)، أقرب مطارديه، بينما تمسّك الإمارات بمركزه الـ13 وقبل الأخير، بنقطة.

وسجل للجوارح في رأس الخيمة لاعبه توماس دي فينتسنتي بالدقيقة الـ75.

وأعلن الصقور نهمه للفوز منذ الدقيقة الـ2 حين كاد يتقدم عبر انبراء مراد باتنة لركلةٍ ركنيةٍ قريبة، ليستمر ضغط المستضيف وتحصله على الركنيات، ويعود باتنة تحديدا بالدقيقة الـ6 بعرضيةٍ عكستها مقصية سيباستيان ساشا فوق العارضة، ويستمر إبداع النجم المغربي بسرقته لكرةٍ من إسماعيل خالد بالدقيقة الـ19 وتوغّله بها لولا يقظة محمد مرزوق، ليكتفي الجوارح بمرتدةٍ وضعها هنريكي لوفانور مباشرةً بيد الحارس الخيماوي.

وهرب باتنة مجددا بالدقيقة الـ30 من رقابة إسماعيل، ليضطر مرزوق لعرقلته خارج منطقة الجزاء، إلا أن الحكم منح أفضلية اللعب ليعكس أحمد مال الله عرضية باتنة فوق العارضة. وتعملق سالم عبدالله في لكم ركلةٍ ركنيةٍ قريبةٍ قبل وصولها إلى حسين الراقد بالدقيقة الـ32، بينما كاد الحارس إبراهيم عبدالله أن "يورّط" فريقه الأفضل أداءً حين أفلت كرةً شبابيةً سهلةً، إلا أن حيدر ألو علي أنقذه بتدخلٍ سريعٍ على رود بويمانز.

وسمح سقوط مروان محمد بالدقيقة الـ46 لمال الله بشن هجمةٍ قويةٍ على مرمى الشباب قطعها محمد عايض، إلا أن الشوط الثاني شهد إثارةً أكثر بمنطقة جزاء الإمارات على عكس الشوط الأول الذي كان الضغط فيه خيماويا، حيث حاول لوفانور استهداف الزاوية البعيدة من المرمى، كما أن داوود علي سجل هدفا تم إلغائه بداعي التسلل في الدقيقة الـ48، بينما قام ساشا بمجهودٍ فرديٍ رائع في التوغّل نحو مناطق خطر الضيوف.

وبينما أثار سقوط خالد خميس خارج منطقة الجزاء الشباب جدلا بالدقيقة الـ68، تسببت عرقلة خميس للوفانور على قوس منطقة الجزاء بالدقيقة الـ74 في تأخر فريقه، إذ منح الخصم ركلةً حرةً مباشرةً أسكنها توماس الشباك بدقةٍ عاليةٍ، ليهدر ناصر مسعود هدفا ثانٍ بالدقيقة الـ76 حين عكس عرضية لوفانور مباشرةً بجسد الحارس، بينما تدخل عايض برأسه في إبعاد كرةً عاليةً من أمام رأسية ساشا بالدقيقة الـ91، ليظل الفوز شبابيا.

من العنود المهيري  



مباريات

الترتيب

H