كوزمين: نجومي لم يستعيدوا لياقتهم بعد التصفيات .. ودبا الفجيرة مفاجأة

اعترف أولاريو كوزمين، المدير الفني للأهلي (الفرسان الحمر)، بقصر جاهزية نجومه العائدين من المنتخب الإماراتي (الأبيض)، وذلك قبل يومين فقط على ملاقاة دبا الفجيرة (النواخذة)، والذي وصف مستواه بالمفاجأة.

ويحل النواخذة، الـ11 في جدول الترتيب بنقطتين، ضيفا على الفرسان الحمر، الثالث بـ6 نقاطٍ، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري الخليج العربي.

وقال كوزمين، "مواجهة دبا الفجيرة لن تكون سهلةً أبدا. هو فريقٌ منظمٌ للغايةٍ، ومبني بطريقةٍ جيدةٍ، وأنا فوجئت شخصيا بأدائهم غير المتوقع، لا سيما بعد رحيل العديد من عناصرهم المؤثرة خلال الأشهر الماضية".

وأكمل، "خصمنا حقق تعادلين وهزيمةً، ولكن تسجيل الأهداف في مرماه مهمةٌ صعبةٌ بفضل العمل الذي يؤديه مدربهم. علينا منحهم قدرا كبيرا من الانتباه، واستخدام خبراتنا السابقة ضدهم بعد أن تواجهنا في كأس الخليج العربي، مع استغلال عودة لاعبينا الدوليين في هذه المباراة".

ولم يخفِ المدرب الروماني صعوبة استعادة نجومه الدوليين للياقتهم البدنية بعد مرور 10 أيامٍ تقريبا على آخر جولات التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018، وهي التي شهدت خسارةً قاسيةً للإمارات أمام جاره السعودي (الأخضر).

وسبق لابن الـ47 عاما أن وجّه انتقاداته إلى مستوى الإعداد في معسكر الأبيض، كان آخرها في مايو/أيار المنصرم، حين صرّح بأن مستوى لاعبيه الدوليين يكون أفضل حين يتدربون مع الفرسان الحمر.

وأجاب كوزمين بهذا الصدد، "خلال 10 أيامٍ، كيف يمكن أن يظهر مستوى لياقة اللاعبين؟ الأمور لا تتغير بهذه السرعة، كما لا يجب أن ننسى قصر المهلة التي فصلت بين المباراة وبين لقاء كأس السوبر الإماراتي المغربي ضد الفتح الرباطي. كل ما عليّ فعله في هذه الظروف هو اختيار اللاعبين الأكثر جاهزيةً".

وأوضح ابن العاصمة الرومانية بوخارست مستوى جاهزية بعض عناصره الهامة إذ يتحضّر لاستعادة صدارته للترتيب.

وقال، "أحمد خليل لم يتمرن مع الفريق، فهو وأسامواه جيان يعانيان مشاكلا طفيفةً، وتحوم حوله حالتهما الطبية بعض علامات الاستفهام، بينما عبدالعزيز صنقور تدرّب مع الفريق، فهو لم يكن مصابا ولكن لم أرد المخاطرة به في كأس السوبر".

وأيّد الرجل الذي يقضي عامه الخامس في الإمارات فكرة احتراف أحمد خليل، هدّافه، في أوروبا، بعد شيوع بعض الأقاويل عن تلقيه عروضا من القارة العجوز.

ودعا كوزمين إلى "التفكير في اللاعب ومستقبله قبل مصالحنا"، على حد تعبيره، واصفا انتقال أحد نجومه إلى الدوريات الأوروبية بـ"الشرف".

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H