الوصل يكسب الديربي بعد قرار مثير للجدل من العاجل

تفوق الوصل (الإمبراطور) في الديربي بنتيجة 2-1 على حساب جاره النصر (العميد)، في قمةٍ استأثر بأضوائها عبدالله العاجل، حكم الساحة، بعد تراجعه عن ركلة جزاءٍ كان قد احتسبها للعميد.

وصعد الوصل بعد فوزه في ثالث جولات دوري الخليج العربي إلى المركز الرابع في جدول الترتيب بـ6 نقاطٍ، بينما ظل النصر سابعا بـ3 نقاط.

وسجل للإمبراطور كايو كانيدو بالدقيقة الـ22، وفابيو ليما بالدقيقة الـ80، فيما سجل للعميد عبدالعزيز برادة بالدقيقة الـ43.

وبقى المرميان في أمانٍ نسبيٍ من الفرص رغم سرعة المباراة، فوقع سالم صالح في فخ رقابة عبدالله صالح، كما وقف مبارك سعيد وخليفة مبارك سدا منيعا أمام كايو كانيدو، لتتأخر أول فرص الشوط حتى الدقيقة الـ16 حين خرج راشد علي لقطع كرةٍ سريعةٍ من برادة، إلا أن أخطر فرص الوصل كانت كفيلةً بالإتيان بالهدف حين استلم فابيو ليما الكرة رغم رقابة عامر مبارك، ليمررها لكايو، والذي أودعها زاوية المرمى بالدقيقة الـ22.

وتألق حارس الوصل بعد دقيقةٍ فقط في إنقاذ هدف التعادل حين تلقى برادة تمريرة سالم صالح وسددها أرضية باتجاه المرمى، لتعلو تسديدةً أخرى من جوناثان بيترويبا العارضة بالدقيقة الـ29، فيما أنهى سالم صالح هجمةً منظمةً من بيترويبا بتسديدةٍ أعلى من اللازم بالدقيقة الـ35، ليظل التقدم أصفرا حتى تسبب وحيد إسماعيل في سقوط سالم صالح على حدود منطقة الجزاء بالدقيقة الـ42، لينفّذ برادة الركلة الحراء بتميزٍ مانحا فريقه التعادل.

وأشعل العاجل الشوط الثاني بدءا منذ الدقيقة الـ56 حين احتسب ركلة جزاءٍ للنصر إثر لمسة يدٍ من خالد سبيل على كرة جيريس كيمبو ايكوكو، إلا أنه ألغى القرار بعد دقائقٍ من التشاور مع معاونيه، ليظل الشوط في بدايته دون إثارةٍ فنيةٍ حقيقيةٍ، فيما عدا كرةً كان عبدالله صالح قد أساء تمريرها في الخط الخلفي للإمبراطور، ليسرقها ايكوكو، إلا أن محاولته لوضعها من فوق الحارس راشد علي باءت بالفشل.

وانبرى كايو وعبدالله صالح برأسيتين مؤثرتين لركنيات فريقهما بين الدقيقتين الـ68 والـ69، ولكن دون جدوى، قبل أن يتحصل كايو على خطأ على يسار منطقة الجزاء، لينقذ أحمد شامبيه قذيفةً أطلقتها متابعة خليل خميس بالدقيقة الـ74، إلا أن ليما تدخّل بالدقيقة الـ80 حين تلاعب بخليفة مبارك، وسدد كرةً واثقةً في زاوية شامبيه البعيدة معلنا التقدم 2-1، لتفشل بعد ذلك جميع المحاولات.

وفي المباراة الثانية ، فشل فريقا دبا الفجيرة والإمارات في استغلال كافة الفرص التي اتيحت لهما ليتعادلا سلبيا وليحصل كل منهما على نقطة.

ورفع دبا الفجيرة رصيده إلى نقطتين في المركز العاشر كما حصل الإمارات على أول نقطة له بالدوري احتل بها المركز الثالث عشر قبل الأخير.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H