أروابارينا: الوصل والنصر متشابهان .. وعلينا خوض الديربي بشغف

اعتبر رودولفو أروابارينا، المدير الفني للوصل (الإمبراطور)، بأن الحماسة هي سلاحه الحاسم لمواجهة النصر (العميد) في الديربي، إذ تتماثل أوضاعهما قبل انطلاق ثالث جولات دوري الخليج العربي.

ويتجاور الفريقان في جدول الترتيب بعد تعادلهما عند النقطة الـ3، مع تفوق الإمبراطور، السادس، بفارق هدفٍ إيجابيٍ عن جاره العميد، السابع.

وقال أروابارينا، "أمامنا فريقٌ جيدٌ للغاية، ومستقرٌ مع مدربه الناجح، ولكن حين ندخل الملعب، سيكون علينا اللعب بقوة وشغفٍ أكثر مما أبديناه في مواجهاتنا الأخرى، بالإضافة إلى التركيز".

ولم ينكر الأرجنتيني التشابه بين حصيلة الفريقين في بطولتي الدوري وكأس الخليج العربي، حيث يتقاربان أيضا في الترتيب، إذ حقق الوصل 10 نقاطٍ في مقابل 9 للنصر.

وعلّق أروابارينا، "تماثل عدد النقاط ربما يبرهن على تشابه الفريقين فعلا، ولكن علينا إظهار شخصيتنا في الملعب. في مباريات الديربي، ستحظى بمساحةٍ أقل، وهي مبارياتٌ تحسمها التفاصيل عادةً، ولكن ربما يتحصّل أحد الفريقين على طردٍ مبكرٍ يلخبط أوراقه. لا أستطيع التكهن بما سيحدث مستقبلا. كل ما أستطيع قوله هو أن فريقي جاهزٌ ذهنيا وبدنيا، لأننا نستمتع بمثل هذه المباريات".

وأضاف ساخرا، "أنا لا أحضّر مفاجأة خارجةً عن المألوف، ولكن لو كنت أفعل ذلك، فلن أخبركم بها".

ويحل العميد في ضيافة استاد زعبيل في ظل استمرار أزمة إيقاف فاندرلي سانتوس، رأس حربته المتألق، إلا أن مدرب المستضيف يتوقع منهم إيجاد الحلول الهجومية.

وصرّح ابن الـ41 عاما، "أعلم بأن النصر فقد لاعبا شديد الأهمية بأهدافه وخطورته وتحركاته، إلا أنهم وضعوا أسماءً أخرى في الهجوم، وهذه الأسماء أبلت بلاءً حسنا. البديل متوفرٌ على دكة إيفان يوفانوفيتش، ولا زلت أتوقع مباراةً صعبة".

واختتم المدرب المولود في بيونس آيرس تصريحاته بالإشارة إلى أن وحيد إسماعيل وهزاع سالم، مدافعاه، قد تعافيا من الإصابة، وباتا جاهزين للمشاركة أمام الجار اللدود.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H